جامعة بورسعيد تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في Concept track خلال المشاركة الأولى للجامعة في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

فاز فريق جامعة بورسعيد بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في Concept track خلال المشاركة الأولى للجامعة في “مسابقة رالي السيارات الكهربائية في مصر EVER” في نسختها الخامسة، وهي اول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية وتهدف الى رفع كفاءة المهندسين المصريين وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في مجال تصنيع وتطوير السيارات الكهربائية.

وقد تمت المسابقة في نسختها الخامسة في مدينة العلمين تحت رعاية وتشريف معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور وحضور رؤساء الجامعات المشاركة في المسابقة.

وقد تم إعلان النتائج بحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور راوية رزق قائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور طه فراج عميد كلية الهندسة، حيث فاز فريق جامعة بورسعيد PSU Racing على المركز الثاني في Concept track وقد تسلم الجائزة الطالب محمد احمد علي عبد الله نيابة عن الفريق المشارك.

وبهذه المناسبة هنأت رزق الفريق المشارك وأوضحت أهمية دور الجامعة في دعم الطلاب وتبنيهم للمشاركة في المسابقات الهادفة لتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم في مجالات ربط الجامعة بالصناعة.

شارك في المسابقة ٦٧ فريق من كليات الهندسة بمصر باجمالي ٢٨٠٠ طالب.