جامعة بورسعيد تعلن تقدما جديدا في التصنيفات الدولية بظهورها في تصنيف “US News” العالمي

أعلنت جامعة بورسعيد برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم عن تقدم الجامعة في تصنيف “US News” العالمي لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024 في الترتيب ٢١ محليًا و٥٢ على مستوى إفريقيا و ١١٥٠ على المستوى العالمي، وفي تصنيف الموضوعات حققت الجامعة المركز 774 في تخصص الكيمياء (Chemistry).

وأعرب الدكتور أيمن إبراهيم عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي الارتقاء بترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية، تحقيقًا لأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبها أكدت الاستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تصنيف “US New” من أهم التصنيفات العالمية التي تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميا ويستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز على النجاح الأكاديمي للجامعات، والسمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها.

والجدير بالذكر أن مؤسسة “US News” هي مؤسسة رائدة في التصنيفات التعليمية ، والتي قد اعلنت عن تصنيف أفضل الجامعات العالمية لعام 2024 من خلال موقعها الإلكتروني https://www.usnews.com/