10 علماء من جامعة بورسعيد ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا لعام 2021

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات‎ Scopus وتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، و معامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير بتاريخ 19 أكتوبر 2021. ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.


وقد صرح ا.د/ أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد عن انضمام 10 عالماً من أبناء الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021.
واشار الى ان هذا يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا.وأن هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.
وهنأ ابراهيم علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.


ومن جانبها ذكرت أ.د/ راوية رزق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن عدد العلماء الذين إنضموا لهذه القائمة هذا العام قد زاد الي 10 عالما بالمقارنة بعدد خمسة في العام الماضي ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي بالجامعة.

جدير بالذكر، أن العلماء هم

أ. د. محمد بسيوني – كلية الهندسة أ. د. ممدوح جادالله – كلية الهندسة
أ. د. علاء الدهشان – كلية العلوم أ. د. خالد زكي الوكيل – كلية العلوم
أ. د. محمد شفيق زرمبة – كلية العلوم أ. د. ناصر حسني – كلية العلوم
أ. د. أيمن صلاح الحسيني – كلية العلوم أ. د. وليد مسلم – كلية العلوم
د. سمير الطنطاوي – كلية العلوم أ. د. مؤمن صلاح – كلية العلوم