جامعة بورسعيد

منح دكتوراه في بريطانيا ممولة بالكامل في جامعة Sussex لعام 2021

حول جامعة Sussex:

تعتبر جامعة Sussex مؤسسة رائدة للتعليم العالي ومعهد بحثي بالقرب من برايتون في جنوب إنجلترا. كانت الجامعة من ضمن أول موجة جديدة من جامعات المملكة المتحدة التي تم إنشائها في الستينيات، ولديها اليوم نظرة عالمية ومحلية ومشاركات متكررة في أنشطة وخدمات مجتمعية مع موظفيها وطلابها الذين يأتون من أكثر من 100 دولة.

تقدم جامعة Sussex في المملكة المتحدة منحة دراسية لدرجة الدكتوراه في قياس تفاعلات جسيمات دون الذرية (الكوارك العلوي) وجسيم هيغز بوزون (Higgs boson) الذري بالتعاون مع ATLAS لعام (2021)، هذه منحة دراسية ممولة لدرجة الدكتوراة في قسم الفيزياء والفلك بجامعة Sussex.

مشروع الدكتوراه:

تعتبر أبحاث بوزون هيغز، الجسيم الأساسي الذي تم اكتشافه مؤخرًا، والذي لا يشبه أي شيء آخر في النموذج القياسي (SM)، أولوية حاسمة في البحث عن فيزياء جديدة في مصادم الهادرونات الكبير. جسيم هيغز مسؤول عن إعطاء الجسيمات الأساسية كتلتها ولديه أقوى تفاعل مع أكبر جزيئات الكتلة. الكوارك العلوي هو أثقل جسيم أساسي في نموذج SM، وبالتالي فهو أقوى اقتران بجسيم هيغز. هذا يجعل تصادمات LHC حيث يتم إنتاج الهيغز مع زوج الكوارك العلوي (ttH) أحد أكثر الأماكن إثارة للبحث عن علامات فيزياء جديدة. سيلعب المرشح دورًا رائدًا في القياسات التفاضلية الجديدة لـ ttH. سيوفر هذا حساسية جديدة لتفاعل الكوارك العلوي وهيغز وتفاعل بوزون هيغز مع نفسه والذي سيؤدي إلى حساسية رائدة عالميًا للفيزياء الجديدة. تتجاوز أهمية هذا العمل فهم جسيم بوزون هيغز. يرتبط التفاعل بين قوة تفاعل هيغز مع الكوارك العلوي ومع نفسه ارتباطًا مباشرًا باستقرار الكون على المستوى الكمي وهو جزء حيوي في فهم وجودنا. قدمت مجموعة ATLAS-Sussex مساهمات كبيرة في قياسات إنتاج ttH و ttW و ttZ في الحالات النهائية متعددة اللبتون التي تم إجراؤها حتى الآن في ATLAS: الاستفادة من هذه التجربة في هذه المجموعة، سيتم وضع المرشح بشكل مثالي لإحداث تأثير كبير في هذا القطاع، وأيضًا من خلال الاتصال الوثيق بالخبراء في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN).

المنافع والفوائد:
  • هذه المنحة مفتوحة أمام الطلاب من المملكة المتحدة، الاتحاد الأوروبي وخارجهما.
  • الرسوم الدراسية لمدة ثلاث سنوات ونصف بمعدل الرسوم لطلاب المملكة المتحدة. سيتم النظر في الطلاب المتفوقين غير المؤهلين للحصول على رسوم المملكة المتحدة للحصول على إعفاء جزئي من الرسوم الدراسية أعلى من هذا المستوى.
  • منحة معفاة من الضرائب لتكاليف المعيشة لمدة ثلاث سنوات ونصف. اعتبارًا من أكتوبر 2021/2022، من المتوقع أن تكون 15،560 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.
  • إذا لم تكن من مواطني المملكة المتحدة أو من مواطني الاتحاد الأوروبي مع وضع مستقر/ مستقر مسبقًا في المملكة المتحدة، فقد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دراسة قبل التقديم للقبول.
معايير التقديم:

لكي تكون مؤهلاً، يجب أن تحمل أو تتوقع أن تحصل على درجة عليا من الدرجة الثانية من المملكة المتحدة (أو ما يعادلها من خارج المملكة المتحدة) في الفيزياء أو في مجال وثيق الصلة، أو درجة أقل من الدرجة الثانية تليها درجة الماجستير ذات الصلة.

ملاحظة: يجب أن تذكر، عند تعبئة الطلب، في قسم التمويل أنك تتقدم لمنحة RS EPP studentship no. RS/EPP/2020/06, “ATLAS ttH studies”.

آخر موعد للتقديم: 4 / 4 / 2021.

الموقع الرسمي للمنحة