جامعة بورسعيد

منحة دكتوراه ممولة بالكامل في جامعة كامبريدج في بريطانيا في علم الفلك 2021

تقدم مؤسسة البستاني منحة دراسية للحصول على درجة الدكتوراه في علم الفلك في جامعة كامبردج في المملكة المتحدة. تهدف المنحة إلى دعم الأفراد المميزين والراغبين في العمل على الأبحاث التي من شأنها تعزيز المعرفة العلمية للفضاء والكون. تأسس معهد الفلك في جامعة كامبردج عام 1823، ويعتبر كأحد أقدم المعاهد المختصة في الفلك عالميًا. تُمنح منحة الدكتوراه في علم الفلك من مؤسسة البستاني مرة واحدة كل ثلاث سنوات طوال فترة دورة الدكتوراه في معهد علم الفلك في جامعة كامبريدج البريطانية.

معايير الأهلية:

  • تقدم مؤسسة البستاني هذه المنحة إلى الطلاب المتميزين الذين لديهم خلفية أكاديمية ممتازة في مجال الفلك من جميع أنحاء العالم.
  • يجب على المرشحين أيضاً تلبية متطلبات القبول الدراسي في جامعة كامبريدج وإظهار قدرات استثنائية في مجال الفلك وقدرتهم على تلبية نتائج أكاديمية ممتازة خلال دراستهم. 

التمويل والمنافع:

يحصل المتقدمون الناجحون على منحة دراسية تغطي جميع الرسوم الدراسية وأية رسوم جامعية أخرى، ومن المتوقع أن يكمل الطلاب الحاصلين على المنحة فترة تدريب لمدة شهرين غير مدفوعة الأجر مع مؤسسة البستاني، حيث يجب أن يكون المشروع ضمن أحد أهداف المؤسسة أو شركائها. كما سيتم تغطية نفقات السفر والإقامة المتعلقة بفترة التدريب من قبل المؤسسة، ستمنح المنحة لمستحقيها خلال الفصل الدراسي الثاني بدءًا من شهر أبريل 2022

عن المؤسسة:

هي مؤسسة خيرية انشأها نبيل البستاني وابنه فادي البستاني في عام 2006 وتقع في سويسرا وموناكو. قبل تأسيسها، منحت مؤسسة البستاني أول منحة دراسية في عام 1997 إلى طالب ماجستير في إدارة الأعمال للدراسة في جامعة كامبريدج. منذ ذلك الحين منحت المؤسسة العديد من المنح الدراسية في مختلف المجالات، وتخطط لخلق المزيد من الفرص في السنوات القادمة للطلاب الاستثنائيين.

طريقة التقديم

للتقديم، يرجى إرسال السيرة الذاتية مع صورة شخصية ورسالة قبول من الجامعة عبر الايميل إلى: admissions@boustany-foundation.org

ملاحظة: يوجد مقابلة مع الأشخاص المدرجين ضمن القائمة المختصرة قبل اختيار الفائز بالمنحة.

الموعد النهائي: 28 فبراير 2022.