أخصائي التطوير المهني

  • تقدیم المشورة المھنیة الفردیة والجماعیة للطلاب 
  • یجید تخطیط وإقامة ورش عمل حول التطویر الوظیفى، والعمل مع المنظمات الطلابیة ومكاتب أخرى مسئولة عن تقدیم خدمات للطلاب من أجل تلبیة إحتیاجات التطویر الوظیفي للطلاب.
  • لدیة القدرة على توجیة الطلاب من خلال إستكمال عملیة التطویر والبحث عن عمل وعقد المقابلات.  
  • یجید تنسيق خدمات التطویر الوظيفي،  وزیادة الوعى بالتطویر الوظیفي وإستكشافھ والتخطیط لھ.
  • یتولى مسئولیة وتنسیق إدارة وتفسیر التقییمات المھنیة.
  • تسھیل فرص التعلم القائمة على العمل ، تنسیق النشاطات للطلاب من أجل تنمیة المھارات الوظیفیة . 
  • إرشاد وتقدیم المشورة للطلاب فیما یتعلق بإستراتیجایت البحث عن وظیفة و تنمیة مھارات عملیة البحث متضمنة السیرة الذاتیة ، وكیفیة إعداد رسالة تقدیم وأسالیب إجراء المقابلات بالإضافة إلى سبل التواصل وأبحاث حول أصحاب العمل . 
  • یقوم بنقد السیر الذاتیة ومحاكاة المقابلات الشخصیة . 
  • یجید إعداد فعالیات للتوظیف بالتعاون مع موظف التعیین والعلاقات مع أصحاب العمل . 
  • تنفیذ برامج التعلم التجریبي بالتنسیق مع منسق التعیین متضمنھ محاكاة الوظائف وبرامج التدریب. 

    التعليم

  • أن یكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوریوس ویفضل في مجال ذو صلة . 
  • یفضل أن یكون حاصلاً على درجة الماجستیر .  

 الخبرة السابقة

  • لدیة خبره ٣ سنوات على الأقل من الخبرة المھنیة في التطویر الوظیفي ، أو الموارد البشریة أو تنمیة وتدریب الشباب . 
  • أن یكون لدیة خبرة سابقة في الإرشاد والتدریب والتدریس لطلاب الجامعة.  
  • یفضل وجود خبرة سابقة في خدمة المجتمع .  

متطلبات عامة

  • یجید التحدث باللغة العربیة والإنجلیزیة وكتابتھا بطلاقة. 
  • لدیة إھتماماً حقیقیاً بمساعدة الأخرین.
  • الرغبة في التعلم. 
  •  یتمتع بالتحفیز الذاتي والقدرة على إتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات. 
  •  مستمع جید ولدیة مھارات تواصل. 
  •  أن یكون المتقدم من موظفي الجامعة المثبتین أو من الھیئة المعاونة للجامعة.