جامعة بورسعيد تطلق الموتمر الأول للتربيه العملية بعنوان “رؤية مستدامه للتدريب الميداني بكليات التربيه”

في إطار توجيهات السيد الاستاذ الدكتور / شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد بتعزيز الجانب البحثي والعملي بكليات التربية بجامعة بورسعيد،

اقيمت اليوم تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، وبإشراف الأستاذ الدكتور/ راوية رزق، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د شيرين دسوقي، عميد كلية التربية ورئيس المؤتمر، وبإشراف تنفيذي من أ. د/ نجلاء حواس، وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، أ.د / جيهان البسيوني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، مقررا المؤتمر فاعليات الموتمر الأول للتربيه العملية بعنوان “رؤية مستدامه للتدريب الميداني بكليات التربيه”.

ومن جانبة رحب السيد الاستاذ / الدكتور شريف صالح رئيس الجامعة بعقد هذا المؤتمرالهام لكلية التربية والذى يعمل على تطويرو تعزيز القدرات العملية والبحثية والاكاديمية للباحثين

كما أشار سيادته أن تبادل الخبرات والتجارب بين الخبراء في المجال التربوي والباحثين والطلاب يعد أحد أهم أهداف المؤتمر.

هذا وقد اثنى سيادته على الجهد المبذول من ادارة الكلية في اعداد المؤتمر متمنيا لادارة المؤتمر التوفيق والسداد.

ومن جانبها أكدت الاستاذة الدكتورة / راوية رزق في افتتاح المؤتمر أن هذا المؤتمر يشكل منصة علمية تسهم في تطوير التربية العملي لطلاب كلية التربية، واكدت سيادتها على أهمية الاهتمام بالجانب التكنولوجي والتنمية المستدامة في التربية العملية لرفع قدرات الطلاب تحقيقًا لخطة الجامعة وتطبيقا لإستراتيجية التعليم العالي.

كما اكدت سيادتها أن الملتقى يسعى إلى بناء جسر من التعاون بين الجامعة والتربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، خاصةً مع حضور وكيل اول وزراة التربية والتعليم ومديري المدارس الخاصة بالمحافظة.

من جهتها، أشارت أ.د/ شيرين دسوقي عميدة الكلية إلى حرص الكلية على تطوير مهارات الطلاب وطلاب الدراسات العليا من خلال إشراكهم في ملتقيات علمية بالاضافة الى تنظيم وإدارة المؤتمرات العلمية.

وعقب ذلك أهدت الكلية درع تكريم المؤتمر للاستاذ الدكتور / شريف صالح رئيس الجامعة وقد تسلمته عنه الاستاذة الدكتوره / راويه رزق، كما أهدت كليه التربيه درع المؤتمر للاستاذة الدكتورة / راويه رزق.

هذا وقد حضر المؤتمر ا.د احمد الروبي عميد كلية التربيه النوعيه وا.د راشد القصبي قائم بأعمال رئيس الجامعه الأسبق وعمداء الكليه السابقين ا.د امال العرباوي وا.د هدي عبد الحميد وشارك جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه ومديري المدارس والموجهين والطلاب.