رئيس جامعة بورسعيد يشهد نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعة

شهد الاستاذ الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد فعاليات نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics-PortSaid University، بالتعاون مع صندوق المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الاستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، حيث تم تصفية المشروعات المقدمة من الطلاب ضمن أنشطة المسابقة، و تم اعلان الفرق الفائزة بعد انتهاء تقييم المشاريع من خلال لجنة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وممثلين من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وقد شارك في المسابقة من الجامعة 11 فريق بالمسارات البحثية والطلابية.

وقد أكد الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم علي أن الجامعة تعمل دائما على تشجيع طلابها وتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم.

وأشارت الاستاذ الدكتور راوية رزق إلى أن بناء خريج متميز يعتمد على الابتكار والتطوير والتحفيز مما يساهم بشكل كبير في تعزيز أدوات البحث والتطوير على كافة المستويات.

هذا وقد فاز فى مسار الباحثين بالمركز الاول فريق Solar L.C اما المركز الثاني فكان من نصيب فريقNano PSU بينما فاز من مسار الطلاب بالمركز الاول فريق تحدي (منصة تعليمية لذوي الهمم)والمركز الثاني فريق دليل والمركز الثاني مكرر فريق FixIt اما المركز الثالث فكان من نصيب فريق Aquafarm وستشارك الفرق الفائزة فى التصفيات على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك بحضور لجنة التحكيم المكونة من الاستاذ الدكتور محمد كامل وكيل كلية العلوم لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ومدير مكتب التايكو بالجامعة، والدكتور وائل حامد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فرع بورسعيد والاستاذة الدكتورة أمل نصر الدين رئيس البرامج والتشغيل بصندوق رعاية المبتكرين والنوابع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتورة عبير محمد سلامه منسق الجامعة لدي الصندوق.