انطلاق الملتقى الثالث لشباب الباحثين بجامعة بورسعيد

نظمت جامعة بورسعيد الملتقى الثالث لشباب الباحثين برعاية الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور طه فراج القائم بعمل عميد كلية الهندسة وبتنفيذ كامل من مكتب ( التايكو ) بالجامعة والذي يديره الاستاذ الدكتور محمد كامل وذلك في ضيافة كلية الهندسة بالجامعة.

يأتي ذلك من خلال دور جامعة بورسعيد في دعم شباب الباحثين والإهتمام بمجال البحث العلمي داخل الجامعة مواكبا لتوجه الدولة المصرية في النهوض بالخطط البحثية والشباب الذي يتمتع بأفكار من شأنها إضافة أفكار لهذا المجال الهام جاء الملتقى بعنوان ( كيف تحمي فكرتك ونتائجك ).

رحب الأستاذ الدكتور طه فراج القائم بعمل عميد كلية الهندسة بالسادة الحضور والباحثين من كليات الجامعة، مؤكدا على أهمية المواضيع التي يتناولها المكتب من خلال تعدد الملتقيات وجولاتها بجميع الكليات ومنها كلية الهندسة.

وفي نفس السياق قام الأستاذ الدكتور محمد كامل مدير مكتب التايكو بعرض أهم انشطة مكتب التايكو بالجامعة وعرض الخدمات التي يقدمها في سبيل دعم الإبتكار وتسويق التكنولوجيا ودعم الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

ذكرت الأستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ان هذا الملتقي قد جاء في إطار خطة قطاع الدراسات العليا بتنظيم العديد من الملتقيات للباحثين من كافة الكليات بالجامعة وذلك لتعزيز البحث العلمي والنشر الدولي وتشجيع الهيئة المعاونة علي التقدم للبعثات لكون ذلك له أكبر الأثر علي رفع تصنيف الجامعة وفي هذا الإطار يعمل مكتب التايكو علي التواجد بكل الكليات للوصول الي اكبر عدد من الباحثين.

حاضر بالملتقي أعضاء مكتب التايكو، الأستاذ الدكتور محمد كامل والدكتور مصطفى صالح المدرس بكلية الصيدلة وعضو مكتب الملكية الفكرية والدكتورة أسماء راضي المدرس بكلية الهندسة وعضو مكتب التعاون الدولي، وتناول المحاضرون العديد من الموضوعات الهامة التي تخص الباحثين مثل حقوق الملكية الفكرية وكيفية حماية الفكرة ومواصفات المقترح البحثي الناجح كما تم عرض طرق التقدم للبعثات.