مجلس جامعة بورسعيد يوافق على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان وتجهيز مبني بكلية الهندسة ليكون صديقا للبيئة

انعقد اليوم الخميس ٢٧ / ٤ / ٢٠٢٣، برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، اجتماعه الشهري رقم
( ١٨٣ )، لمناقشة جدول الأعمال، بحضور السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد و السادة النواب وعمداء الكليات.

افتتح الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسادة عمداء الكليات موجها لهم الشكر على ما يبذل من أجل إعلاء شأن العملية التعليمية داخل كلياتهم مشددا على الدور المطلوب منهم فى الفترة القادمة لمواصلة المتابعة بالنشاطات الطلابية رياضيا وثقافيا وفنيا.

وبدأ محافظ بورسعيد كلمته بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس وقيادات الجامعه على المشاركة الفعاله دائما بإيجابية تجاه المجتمع البورسعيدي ومواكبة عملية التطوير التي تشهدها المحافظة والمساهمة الفعاله في جميع المجالات ليس المجال التعليمي فقط بل وإضافة الوعي والمشاركة المجتمعية الدائمة فى جميع القضايا والاحداث داخل المحافظة.

وقام الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة باستعراض جميع النشاطات التي قامت بها الجامعة خلال شهر أبريل موضحا الدور الذي يبذل من الجميع في انتظام العملية التعليمية بكل دقه ونظام.

وخلال مناقشات المجلس قرر الموافقة على لائحة معلم الفصل والمقترحة من لجنة قطاع الدراسات العليا للدبلوم المهنية في التربية تخصص معلم الفصل لخريجي كليات التربية والتعميم على كليات التربية بالجامعات المصرية.

الموافقه على فتح باب القيد لمرحلة الدبلوم الخاص بكلية التربية النوعية مرتين بالعام الجامعي لكل من فصلي (( الخريف – الربيع ))
بجميع الاقسام والتخصصات وذلك اسوة بموافقة مجلس الجامعة بجلسته رقم ( 153 ).

إصدار عدد استثنائي لمجلة بورسعيد للبحوث الهندسية والذي يضم بعض الأبحاث المختارة من المؤتمر العلمي للكلية والمقرر عقده في الفترة من 2-3 مايو 2033.

الموافقة على اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة لكلية تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات.

موافقة المجلس على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة كذلك الموافقة على تجهيز أحد المباني بكلية الهندسة ليكون مبنى صديقا للبيئة تنطبق عليه جميع المعايير.

كما تم الموافقة على منح 7 دكتوراة وعدد 8 ماجستير للباحثين.