رئيس جامعة بورسعيد تشهد انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لتكنولوجيا الاغشية وتطبيقاتها

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لتكنولوجيا الأغشية وتطبيقاتها الذى ينظمه المركز القومي للبحوث بالتعاون مع جامعة بورسعيد تحت رعاية ا.د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى واللواء محمد صلاح وزير الانتاج الحربى و ا.د.راوية رزق القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد وأ.د.فجر عبد الجواد القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث والمؤتمر برئاسة أ.د.أحمد محمود شعبان رئيس مجموعة الفلاتر المسطحة ونائب رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق ونوابه أ.د. هبة عبد الله ود.مروة شلبى وبحضور د.أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث الأسيق،و د.محمود بهجت المشرف العام على شبكة المعامل المركزية بالمركز القومى للبحوث والدكتور كمال النحاس سكرتير عام المؤتمر ،وبمشاركة علماء وباحثين من العديد من الجامعات الدولية والمصرية.

أكدت الأستاذة الدكتورة راوية رزق أن المؤتمر يمثل اضافة علمية كبيرة الى الجامعة حيث ان موضوع تكنولوجيا الأغشية وتطبيقاتها من الموضوعات الحيوية التي تتبناها الجامعة تحقيقيا لأهداف الجامعة واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تحقق رؤية مصر ٢٠٣٠.

هذا وتعد المؤتمرات العلمية فرصة عظيمة لجميع ابناء الجامعة من اعضاء هيئة التدريس لتبادل الافكار والاطلاع الدائم على كل ماهو جديد في مجال البحث العلمي حيث تشهد الجامعة تطور كبير في هذا المجال معربة عن سعادتها بمشاركة الجامعة لتعزيز التعاون مع المركز القومي للبحوث والجامعات الدولية التي حضرت المؤتمر مما يساهم في زيادة السمعة العالمية للجامعة.

الجدير بالذكر ان المؤتمر يناقش دور تقنية الاغشية في المجالات ذات الأولوية الأعلى متمثلة في التطبيقات الصناعية ومعالجة المياه وتحلية المياة.

بالإضافة الى فتح قنوات جديدة لربط الأكاديمية مع الصناعة في هذا المجال واستكشاف روابط جديدة بين أدوات الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا الأغشية في مصر.