مهرجان اليابان للفنون الإعلامية هو مهرجان شامل للفنون الإعلامية (Media Geijutsu باللغة اليابانية) يكرم الأعمال المتميزة من مجموعة متنوعة من الوسائط – من الرسوم المتحركة والكوميديا إلى فنون الوسائط والألعاب. يمنح المهرجان جوائز في كل قسم من أقسامه الأربعة: الفن، والترفيه، والرسوم المتحركة، والمانغا. كما يوفر منصة لتقدير الأعمال الحائزة على جوائز وغيرها من الأعمال البارزة. منذ بدايته في عام 1997، كرّم المهرجان الأعمال الفنية البارزة والإبداعية، وبالإضافة إلى المعرض السنوي للأعمال الحائزة على جوائز، فقد أقيم فعاليات أخرى، مثل الندوات والعروض والمعارض.
تدعو المنظمات المرتبطة بالمهرجان إلى خطط معارض جديدة تستفيد من خصائص منشآتها وتمنح الأعمال الرائعة. سيتم عرض الأعمال الفائزة خلال فترة معرض الأعمال الحائزة على جوائز. في المهرجان الرابع والعشرين، ستكون هناك دعوة مفتوحة لعمل ليتم عرضه على شاشة تشبه الكرة الأرضية في Miraikan – المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار.
التصنيفات:
– فئة Geo-Cosmos: بالنسبة لهذه الفئة، يطلبون أعمال فيديو وبرامج تطبيقية مصممة للفحص والعرض من وجهات نظر متعددة على Geo-Cosmos، المعرض المميز لشركة Miraikan.
– فئة Dome Theatre: بالنسبة لهذه الفئة، يطلبون أعمال الفيديو وبرامج التطبيقات المصممة للعرض في Dome Theatre GAIA في Miraikan.
التخصصات: