جامعة بورسعيد

منح دراسية مقدمة من جامعة محمد بن زايد بدولة الامارات العربية المتحدة

منحة محمد بن زايد في الامارات المقدمة من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) هي مؤسسة أكاديمية على مستوى الدراسات العليا قائمة على البحث وتقع في أبو ظبي. تأسست الجامعة في عام 2019، وتقدم برامج في مجال الذكاء الاصطناعي لكل من الطلاب المحليين والدوليين.

ويُعد إنشاء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي جزءًا من استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للذكاء الاصطناعي 2031 ، والتي جاء من أجلها تعيين أول وزير دولة للذكاء الاصطناعي في العالم. ستزود الجامعة الطلاب المقبولين بمنحة دراسية كاملة، بما في ذلك مزايا مثل البدل الشهري والتأمين الصحي والإقامة. ستؤمن الجامعة دورات تدريبية من خلال العمل مع الشركات المحلية والعالمية. سيبدأ الفصل الأول من طلاب الدراسات العليا الدورات الدراسية في سبتمبر 2020.

وقد افاد المكتب الثقافى المصرى بأبوظبى بأنه تم فتح باب التقدم للمنح المقدمه من جامعة محمد بن زايد فى مجال الذكاء الاصطناعى للالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه لخريف 2020 فى التخصصات الاتية:

  1. الرؤية الحاسوبيه
  2. تعلم الالة
  3. معالجه اللغات الطبيعية.
    وللتسجيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني
    1- تقبل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين من جميع الجنسيات الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، مثل علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء والتخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة ، دون الحاجة إلى خبرة عملية سابقة.
    2- برامج الدكتوراه: تقبل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين من جميع الجنسيات الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، مثل علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء والتخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة ، دون الحاجة إلى خبرة عملية سابقة. يفضل امتلاك مهارات البرمجة والترميز.
    3-يجب أن يكون الطالب الدولي حاصل على شهادة انهاء مرحلة البكالوريوس للتقديم على منحة برامج الماجيستير وعلى شهادة الماجيستير للتقديم على منحة برامج الدكتوراة وبمعدل 3.2 على الطالب امتلاك شهادة اللغة الإنجليزية الدولية. وشهادة امتحان GRE (اختيارية).

علما بان الادارة المركزية للبعثات لاتتحمل اى نفقات.