جامعة بورسعيد

منح دراسية لأبحاث الدكتوراه بجامعة Strathclyde في المملكة المتحدة لعام 2021

حول جامعة ستراثكلايد:
جامعة ستراثكلايد هي جامعة أبحاث عامة تقع في مدينة غلاسكو في اسكتلندا. تأسست في عام 1796 بمسمّى معهد أندرسون، وهي أقدم جامعة في غلاسكو، حيث حصلت الجامعة على ميثاقها الملكي في عام 1964 كأول جامعة تقنية في المملكة المتحدة. وقد أخذت الجامعة اسمها من المملكة التاريخية ستراثكلايد.
تقدم جامعة Strathclyde في المملكة المتحدة منحة Dean’s Global Research Award البحثية (لدرجة الدكتوراه، الماجستير في الفلسفة) في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية – 2021/22.
المنافع والفوائد
ستساعد منحة Dean’s Global Research Award على تغطية الفرق بين الرسوم الدراسية لطالب الدراسات العليا في المملكة المتحدة وتلك التي يتحملها طالب الدراسات العليا الدولي الممول ذاتيًا. سيتم تطبيق المنحة على كل سنة دراسية لمدة تصل إلى 3 سنوات.
قيمة المنحة: 6،500 جنيه إسترليني سنويًا (لمدة 3 سنوات؛ تاريخ البدء، 1 أكتوبر 2021.)
عدد المنح الدراسية: 12 منحة للعام الدراسي 2021/22.
معايير التقديم
  • يرحب بطلاب الدكتوراه والماجستير في الفلسفة الممولين ذاتيًا للتقدم لهذه المنحة.
  • لا يمكن الجمع بين هذه المنحة ومنحة أخرى من جامعة Strathclyde.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين سجل أكاديمي ممتاز – ويفضل أن يكون لديهم درجة بكالوريوس من الدرجة الأولى (يمكن للطلاب الحاصلين على درجة عليا من الدرجة الثانية أو ما يعادلها التقدم لهذه المنحة)، و/ أو درجة الماجستير بامتياز/ استحقاق أو ما يعادلها في الخارج.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين إمكانات بحثية قوية (حيث يتضح ذلك من مقترحهم البحثي والخطابات المرجعية الأكاديمية المقدمة مع الطلب عبر الإنترنت).
رابط التقدم للمنحة