جامعة بورسعيد

منحة ماجستير في الفيزياء وميكانيكا الكم للنساء من كلية Trinity College Dublin في أيرلندا 2021-2022

ميكانيكا الكم هي النظرية التي تفسر سلوك العالم المجهري مثل الذرات والفوتونات. على مدى السنوات ال 100 الماضية، كانت هذه النظرية ناجحة بشكل ملحوظ في وصف العالم على نطاقات مجهرية. ومن المقبول الآن أن القدرة على التحكم في نظم الكم تسمح لنا باستغلال العديد من الخصائص الفيزيائية (مثل التراكب). هذه القدرة على التحكم في الأنظمة سوف تحدث ثورة في الطريقة التي نتواصل بها ونعالج ونخزن المعلومات بالإضافة إلى مساعدتنا على تطوير تقنيات جديدة. وتعرف هذه التكنولوجيات الناشئة باسم تكنولوجيا الكم.
يركز برنامج الماجستير هذا على الجوانب النظرية والبرامجية لهذه التكنولوجيا. على وجه التحديد، فإنه يركز على مزيج فريد من علوم المعلومات الكمومية، وفيزياء الأجهزة الكم والمواد الكمومية. كما سيمكنك من تطوير المهارات الرئيسية في هذا المجال، مثل كيفية كتابة برامج لأجهزة الكمبيوتر الكمومية والتواصل مع الطلاب ذوي التفكير المماثل الذين يرغبون في متابعة المزيد من الدراسات في هذا المجال.
فهم هذه التحديات أمر بالغ الأهمية لبرنامج الماجستير. ولهذا السبب، سيتلقى الطلاب محاضرات ومحادثات منتظمة مدعوة من الشركات متعددة الجنسيات المشاركة في البحث والتطوير، والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساحة بدء الكم المزدهرة. وهذا سيمكنهم من فهم التحديات التي تواجه صناعة الكم اليوم.

التخصصات

الرياضيات, العلوم الطبيعية والرياضيات, الفيزياء الهندسية, الهندسة الكيميائية, الهندسة والتكنولوجيا, علم الكيمياء, علوم الفيزياء, علوم الكمبيوتر / حاسبات ومعلومات, نظم المعلومات التجارية.

تخصصات إضافية

Physics
Chemistry
Engineering
Mathematics
Computer science