جامعة بورسعيد

منحة دكتوراه من جامعة Aberdeen في تحديد أهداف جديدة للعضلات الهيكلية ضمن مسببات السمنة ومرض السكري 2021

الهدف من هذا المشروع هو تحديد وتوصيف أهداف جديدة للعضلات الهيكلية التي تساهم في مسببات السمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

تمثل السمنة والسكري من النوع الثاني تحديًا صحيًا عالميًا متزايدًا. هذه الأمراض لها بعض السمات الشائعة وبعض السمات المتباينة في مسبباتها. التغيرات السلوكية المرتبطة بزيادة انتشار هذه الأمراض متعددة العوامل، ولكن قلة النشاط البدني وتغيير التمثيل الغذائي للعضلات الهيكلية هي من العوامل المساهمة بشكل رئيسي.
تتمثل أهداف هذا المشروع في استخدام خطوط أنابيب اكتشاف “داخلية” ومتاحة للجمهور لتحديد الأهداف الجزيئية المفترضة في العضلات الهيكلية. سيتم استخدام خلايا العضلات وخطوط الخلايا الأولية المعزولة، جنبًا إلى جنب مع التلاعب الجيني والدوائي، لفحص الأهداف المحتملة ذات الصلة بالسمنة ومرض السكري والتحقق منها. سيشمل هذا أيضًا توصيف الخلايا المعدلة باستخدام تحليل النسخ.

سيتم تدريب الطالب على عدد من التقنيات المختبرية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: ثقافة الخلية، والبيولوجيا الجزيئية، وعلم النسخ (وتقنيات “omics” الأخرى)، المعالجة والتحليل، إدارة الدراسة البشرية، إدارة وتحليل بيانات التكنولوجيا القابلة للارتداء، الإنسان معالجة خزعة الأنسجة وتحليلها.

التخصصات

الطب البشري, الطب والصحة, علم التغذية والحمية, علم الطب
 

تخصصات إضافية

Medicine

التفاصيل

2021/07/29