جامعة بورسعيد

منحة دكتوراه ممولة بالكامل في العلوم الكيميائية من جامعة ليفربول في بريطانيا لعام 2021 – 2022

تقدم جامعة ليفربول في المملكة المتحدة منحة دكتوراه في العلوم الكيميائية بعنوان “دراسة محاكاة متعددة المقاييس للمواد عالية الإنتروبيا كقطب كهربائي”. يعتبر هذا المشروع جزء من برنامج درجة الدكتوراه المزدوجة التي تمتد نحو أربع سنوات بين جامعة Tsing Huaالوطنية (NTHU) في تايوان وجامعة ليفربول في إنجلترا. ومن المخطط أن يقضي الطلاب عامين في جامعة NTHUثم 12 شهرًا في جامعة ليفربول قبل العودة إلى جامعة NTHU لإكمال البرنامج.

حول المشروع:

يعتبر هذا المشروع جزء من برنامج درجة الدكتوراه المزدوجة التي تمتد نحو أربع سنوات بين جامعة Tsing Huaالوطنية في تايوان وجامعة ليفربول في إنجلترا. يتمتع الطلاب المقبولين بفرصة فريدة تمكنهم من الحصول على جائزتي دكتوراه في نهاية دراستهم من جامعتين عالميتين معترف بهما دوليًا. بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة ثقافية غنية والاستفادة من المرافق الوطنية واسعة النطاق في كلا البلدين وإنشاء شبكة عالمية من الاتصالات عبر قارتين.

كانت آخر مجموعة من المشاريع تستهدف الهدف رقم 11 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهو المدن والمجتمعات المستدامة. وقد تم اقتراح مواد الإنتروبي العالية لأول مرة في عام 2004، حيث تلقت الكثير من الاهتمام من العديد من مجالات المواد والتطبيقات. وفي عامي 2018 و2019 استخدمت كل من مجموعة سركار ومجموعة تشيو أكسيد الإنتروبي العالي (HIO) (Mg Co NI Cu Zn) O كمواد أنود لبطارية ليثيوم أيون (LIB) وقد وجدوا أن المواد هي أنودات من نوع التحويل. يمكن أن تظهر الأنودات من نوع التحويل قدرة محددة عالية جدًا ولكنها عادةً ما تظهر أيضًا عمرًا منخفضًا بالنسبة لأنودات التشابك التجاري مثل الجرافيت وهذا العيب يجعل من الصعب تسويق الأنودات من نوع التحويل.

ومع ذلك فإن الأداء الأكثر بروزًا لأنودات (Mg Co Ni Cu Zn) O هو الاستقرار الدوري العالي للغاية أثناء عملية الشحن والتفريغ وتبلغ السعة المحددة لأنود HEO حوالي 600 مللي أمبير / جرام. بالمقارنة مع أنود الجرافيت التجاري (سعة محددة ~ 372 مللي أمبير / غرام)، فإنه يعتقد أن HEOs قد تكون مرشحًا محتملًا كقطب موجب في بطارية أيون الليثيوم من الجيل التالي.

تم التخطيط في هذا المشروع لاستخدام طريقة محاكاة المواد متعددة المقاييس لحساب وتحديد آلية تطور المرحلة لـ HEO. إن توفير بعض الجوانب البديلة يمكن أن يجعل الباحثين يفهمون بشكل أفضل الآلية الداخلية لقطب HEO. وبناءً على هذا الفهم قد يقوموا بتحسين أداء أنود HEO أو حتى إعادة تصميم أنواع جديدة من أنود HEO بأداء متميز.

التمويل:

وافقت كل من جامعة ليفربول وNTHU على إعفاء الطالب من الرسوم الدراسية خلال مدة المشروع وسيتم توفير راتب قدره 11000 دولار تايواني في الشهر كمساهمة في تكاليف المعيشة أي ما يعادل 280 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا في ليفربول.

طريقة التقديم:

للتقديم على المنحة الدراسية، يرجى تسجيل حساب من هذا الرابط وتحميل المستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة:

  • الشهادة الثانوية والجامعية.
  • سجل الدرجات الأكاديمية.
  • شهادة إتقان اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين فقط.
  • بيان شخصي.
  • خطابي توصية موقعين مع ملاحظة أن يكون الورق المستخدم هو ورق أكاديمي في حال كنت تدرس بدوام كامل في السنوات الثلاث الماضية.
  • مقترح البحث.

يرجى التأكد من ذكر اسم المشرف وعنوان المشروع الذي ترغب في التقدم للحصول عليه واختيار “منحة NTHU-UoL المزدوجة” عندما يُطلب منك ذكر تفاصيل حول كيفية خطة تمويل دراستك.

سوف تتلقى مباشرة بعد التسجيل رقم تعريف شخصي وكلمة مرور حتى تتمكن من العودة إلى طلبك قبل إرساله.

الموعد النهائي للتقديم: 30 ابريل 2021.

البريد الإلكترونيhsinyi.tiffany.chen@gapp.nthu.edu.tw

رقم الهاتف+44 (0)151 794 2000