جامعة بورسعيد

منحة دراسية في بريطانيا للدراسات العليا من جامعة غرب إنجلترا في بريستول بتمويل جزئي

حول جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

جامعة غرب إنجلترا (بالإنجليزية: University of the West of England) تأسست عام 1970 في مدينة بريستول، ومقرها الرئيسي يقع في مجمع فرينشاي، تبعد الجامعة حوالي سبعة كيلومترات إلى الشمال من مركز المدينة. يدرس في الجامعة حوالي 30 ألف طالب ويعمل بها 3 آلاف موظف وعضو هيئة تدريس الجامعة عام 1970 م.

تقدم جامعة غرب إنجلترا في بريستول منحة الألفية الدراسية Millennium Scholarship، الموجهة لجميع طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) الدوليين، والتي تتضمن تكليف الفائزين بها الالتحاق بتدريب عملي داخلي في المكتب الدولي للجامعة أو أي من إداراتها الأخرى، كما سيُطلب منهم أن يعملوا بهمة كسفراء للجامعة طوال مدة البرنامج الدراسي.

وبعد التخرج سيكون على الطلاب العمل كأعضاء نشطين في شبكة خريجي جامعة غرب إنجلترا UWE Bristol Alumni من خلال مساعدة الجامعة على الترويج لبرامجها للطلاب المستقبليين.

المنافع والفوائد:

تبلغ قيمة المنحة 50% من الرسوم الدراسية.

مدة المنحة:

تقدم المنحة لعام دراسي واحد.

عدد المنح المقدمة:

تقدم منحة لطالب واحد في الفصل الدراسي سبتمبر 2021.

معايير التقديم:
  1. الحصول على ما يعادل الدرجة البكالوريوس البريطانية.
  2. الحصول على عرض غير مشروط أو عرض مشروط للدراسة، حيث يكون اختبار IELTS أو ما يعادله من اختبارات اللغة الإنجليزية هو الشرط الوحيد للقبول.
  3. أن يكون المتقدم طالبًا جديدًا في جامعة غرب إنجلترافي بريستول، وألا يكون قد درس من قبل داخل المملكة المتحدة.
  4. أن يكون المتقدم مصنفًا كطالب دولي فيما يتعلق بالرسوم الدراسية.
  5. ألا يكون طالبًا يتم رعايته من أي جهة أو حصل على أي منحة / جائزة أخرى.
  6. تقديم السجلات الدراسية الرسمية وقت إرسال الطلب.

طريقة التقديم:

ستكون الخطوة الأولى هي التقدم لبرنامج الماجستير أو الدكتوراه المرغوب من هذا الرابط، ومن ثمّ ستتم دعوتك لتسجيل طلب الحصول على المنحة كجزء من عملية التقديم، وفي حالة نجاحك في استيفاء معايير الأهلية المذكورة أعلاه، ستتلقى رابطًا لتعبئة استمارة إلكترونية. والتي يجب إكمالها بحلول يوم الأربعاء 30 يونيو 2021.