جامعة بورسعيد

لقاء رئيس جامعة بورسعيد لإذاعة القناة بمناسبةالاحتفال بعيد بورسعيد القومي

في اطار احتفالات محافظة بورسعيد وإذاعة القناة بعيد بورسعيد القومي ( عيد النصر ) كان اللقاء الإذاعي لإذاعة القناة للسيد الأستاذ الدكتور / ايمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد مع الإعلامي الأستاذ / محمد سعد والمعدة الأستاذة / نيلي كمال في برنامج يسعد مساك والذى سيذاع يوم الجمعة القادم تمام الساعة الثامنة مساء بإذاعة القناة.
 
وفى بداية اللقاء و من خلال حرص أبناء الباسلة للاحتفال بعيد النصر تطرق السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة لاهم الصفات التي تميز الشخصية البو سعيدية وحبهم للوطن وبورسعيد من خلال تحليل صفات وخصائص وجينات الشخصية البو سعيدية.
 
كما القى سيادته خلال اللقاء الضوء على ملتقى التوظيف الأول للخريجين الذى أقامته الجامعة والهدف من أقامته لخدمة أبنائنا الطلاب وتعرفهم على ممثلي الشركات المتاحة وأيضا تعمل الجامعة على تأهيلهم بالدورات في مختلف المجالات لمواجهة احتياجات سوق العمل.
 
وأيضا ردا عن سؤالا حول كم البروتكولات التي أقامتها الجامعة في الفترة الأخيرة أشار سيادته على تعاون الجامعة مع كل الهيئات والمؤسسات التي تخدم الجامعة والعملية التعليمية وأبنائنا الطلاب.
 
وفى سؤالا حول المراكز العلمية المتقدمة التي اعتلتها الجامعة أخيرا أجاب سيادته هذا بفضل خطط وجهود كبيرة من أساتذة أجلاء تفخر الجامعة بوجودهم بها بأبحاثهم العلمية ومردودها الكبير لخدمة المجتمع وذلك لامتلاك الجامعة لعوامل نجاح كبيرة.
 
وردا على سؤال حول خطط الجامعة بمناسبة قرب امتحانات نصف العام أجاب سيادته كل الخطط موضوعة بالتعاون مع الأستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع توافر كل الوسائل الوقائية والاحترازية والتعاون مع السادة عمداء الكليات ولدينا مركز ممتاز لتكنولوجيا المعلومات يعمل به فريق على اعلى مستوى ساعدنا في نجاح عملية التعليم الهجين بدون مشاكل.
 
كما أشار سيادته خلال اللقاء إلى استمرار الجامعة في تقديم كافة أوجه الأنشطة الطلابية المتاحة مع اتباع الإجراءات الوقائية وكانت هناك العديد من الأنشطة تمارس اون لاين مع الطلاب كما شهدنا أيضا ختام المهرجان المسرحي التاسع بنجاح بوجود العدد المناسب من المشرفين وممثلي الفرق المختلفة.
 
أما بالنسبة لخطة المدن الجامعية مع الطلاب أجاب سيادته انه بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وضعنا خطة راعينا فيها التباعد وتوفير الوجبات تيك اوى ومرعاه التطهير والنظافة على مدار اليوم كما يوجد حجرات عزل اذا لزم الأمر مع وجود فريق مدرب من السادة مشرفي المدن الجامعية.
 
وفى سؤال حول الجامعة الأهلية المزمع أقامتها جامعة بورسعيد الأهلية أجاب سيادته انه تم تخصيص 40 فدان لا قامتها وستكون على اعلى مستوى بها برامج جديدة تخدم المجتمع وسوق العمل يحتاجها وغير قابلة للربح وسوف نعدها لتواكب الجيل الخامس من الجامعات والذى يهتم أيضا بالذكاء الاصطناعي لغة العصر القادمة.