جامعة بورسعيد

زمالة معهد العلوم العصبية ممولة بالكامل من جامعة Carnegie Mellon في أمريكا لأبحاث ما بعد الدكتوراه 2021

وصف الزمالة:
يقدم معهد العلوم العصبية (NI) بجامعة Carnegie Mellon في أمريكا برنامجه المتميز لزمالة ما بعد الدكتوراه، والتي تقدم للباحثين  من أصحاب مهارات الإبداع والعمل التعاوني ممن هم في بداية حياتهم المهنية، كما يهتم المعهد بالتنوع في اختيارات طلابه، ويشجع كل المهتمين بالزمالة على التواصل مع أعضاء هيئة التدريس الخاصة به ويمكن الاطلاع على قائمة بها من هنا من أجل إعداد طلبات تقديم متميزة.
معايير التقديم على الزمالة:
  1. الالتزام بدعم الأفكار ووجهات النظر والأصوات المتنوعة في المجتمع البحثي للمعهد.
  2. استخدام نهج ابتكاري متداخل التخصصات لحل المشكلات الحديثة في مجال علم الأعصاب.
  3. امتلاك المهارات اللازمة لتطوير طرق جديدة في دراسة الدماغ والسلوك والعلاقة التبادلية فيما بينهم.
  4. دعم الروابط التعاونية المستدامة بين برامج أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.
  5. أن يحمل مشروع البحث المقترح إمكانيات تؤهله للحصول على تمويل خارجي تنافسي.
  6. سيكون الباحثين العاملين بالفعل في مختبرات Carnegie Mellon  غير مؤهلين للزمالة.
التمويل المقدم:
سيحصل الزملاء الذي يتم اختيارهم على راتب سنوي قدره 55000 دولار أمريكي، والتمتع بالمزايا الكاملة، وصندوق تطوير مهني يصل إلى 5000 دولار في السنة. حيث يسعى البرنامج إلى جلب وجهات نظر وأصوات جديدة لمجتمع معهد العلوم العصبية البحثي. وتقدم منحتين كل عام، تكون قابلة للتجديد سنويًا لمدة عامين كما جرت العادة.
سيكون على المتقدم إرسال ملف PDF واحد يحتوي على المكونات التالية بالترتيب المذكور:
  • خطاب التغطية يصف فيه المتقدم أهدافه المهنية، وكيف سيعينه العمل على مشروع البحث المقترح على التقدم في هذا المسار، وكذلك كيف تؤهله خبراته السابقة للتصدي للمشروع (صفحة واحدة).
  • الخطة البحثية المقترحة (صفحتان).
  • بيان التنوع والعدالة والشمول الذي يوضح فيه المتقدم بالتفصيل التزامه وإمكانية مساهمته في مجتمع بحثي يرحب بجميع الأفراد ويتميز بالانفتاح (صفحة واحدة).
  • السيرة الذاتية الحالية (صفحتان).
  • خطابات دعم مقدمة من اثنين من أعضاء حاليين في هيئة التدريس بالمعهد، والذين سيشاركون في توجيه البحث المقترح، يصفون فهي كيف تساعد خلفية الدارس في تأهيله للاضطلاع بالعمل البحثي المقترح، وكذا دور الراعي المشارك في المشروع، وكيف يرتبط العمل المقترح به، والقدر المأمول في توسيع الجهة الراعية للبحث (صفحة واحدة لكل نقطة).
طريقة التقديم:
للتقديم على الزمالة، سيكون عليك إرسال الأوراق المطلوبة على شكل ملف PDF عبر البريد الإلكتروني في موعد لا يتجاوز 30 مارس 2021، حيث ستقوم لجنة اختيار تتألف من ثلاثة أعضاء حاليين بهيئة تدريس المعهد بجانب مدير المعهد بانتقاء الفائزين بالزمالة.