جامعة بورسعيد

برنامج زمالة سينثيا نيلسون في مجال دراسات المرأة والنوع الإجتماعي (IGWS) لطلاب الدراسات العليا من الجامعة الأمريكية في القاهرة

أعلنت الجامعة الأمريكية في القاهرة عن برنامج زمالة سينثيا نيلسون في مجال دراسات المرأة والنوع الإجتماعي (IGWS). الراحلة سينثيا نيلسون، أستاذة الأنثروبولوجيا، والمديرة المؤسسة لمعهد سينثيا نيلسون لدراسات المرأة والنوع الإجتماعي (IGWS) وعميدة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية سابقًا، انضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1963. إن جهودها الرامية إلى تعزيز دراسات المرأة والنوع الإجتماعي في مصر والعالم العربي جعلت منها شخصية بارزة ومحترمة في مجالها. لا تزال مساهماتها العظيمة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لا مثيل لها لأنها نموذج يحتذى به لأجيال من العلماء الشباب والطموحين. بالإضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية بشكل كامل أو جزئي، ستوفر زمالة سينثيا نيلسون التنافسية في مجال دراسات المرأة والنوع الإجتماعي (IGWS) للطلاب فرصة للعمل مع أحد أعضاء هيئة التدريس في البحث والمساعي المهنية الأخرى. 

معايير التقديم على الزمالة:

هذه الزمالة متاحة ل:

  • الطلاب من جميع الجنسيات.
  • الطلاب الذين يلبون متطلبات القبول في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
  • الطلاب المقبولين في برنامج الماجستير في تخصص دراسات المرأة والنوع الإجتماعي.
  • درجة البكالوريوس مع معدل تراكمي كحد أدنى 3.2 من 4.0، أو ما يعادلها.
  • الطلاب الذين يكملون دراساتهم؛ للاحتفاظ بالزمالة، يجب أن يحرص المستلم على أن يكون معدله التراكمي 3.2
  • المؤهلات الأكاديمية والخبرة المهنية المثبتة أو المرتقبة.
  • الطلبة ذوي الإحتياجات المادية.

مدة البرنامج:

فصلين دراسيين، يخضعان لمراجعة الأداء الأكاديمي.

تغطية الزمالة:

الزمالة ستقوم بتغطية الرسوم الدراسية بحد أقصى تسعة دفعات لكل فصل دراسي.

مسؤوليات الزملاء:

  • يتم منح الزملاء ثماني ساعات في الأسبوع من الأعمال البحثية ذات الصلة. يهدف هذا العمل إلى توفير البحوث لدعم الاهتمامات العلمية لـ IGWS وتوفير التطوير المهني والإرشاد البحثي للزملاء.
  • بقبول هذه الزمالة الممولة خارجياً، يوافق المتلقي على الرد على أي طلبات إبلاغ وردت من الجامعة الأمريكية في الموعد النهائي الذي تم إرساله إلى الزميل الممنوح. قد يشمل ذلك طلبًا للحصول على صور أو معلومات حول التقدم الأكاديمي لاستخدامها لأغراض إعداد التقارير، أو حضور أحداث الزمالات، بما في ذلك أي اجتماعات أو أحداث مع المانحين بناءً على طلب الجهات الجامعية ذات الصلة.
  • يجب على الزميل إكمال التدريب الإلزامي للمساعدة التدريسية إذا كان الزميل مشاركًا في واجبات مساعد التدريس. وسيحتاج إلى خوض هذا التدريب مرة واحدة فقط.

طريقة التقديم

الخطوة 1: التحقق من كيفية التقدم للقبول وتقديم الطلب عبر الإنترنت

الخطوة 2: تقديم نموذج طلب الزمالة عبر الإنترنت

الموعد النهائي للتقديم لهذه الفرصة هو 15 أكتوبر لفصل الشتاء و١٥ أبريل لفصل الربيع من كل عام.