جامعة بورسعيد

استقبال رئيس جامعة بورسعيد وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء

استقبل الأستاذ الدكتور رئيس جامعة بورسعيد وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء برئاسة العميد / أيمن جمال والمهندسة أسماء حسن مديري متابعة منظومة الشكاوى الحكومية ، بحضور الأستاذة / سامية المصيلحي أمين عام الجامعة .
لبحث تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجميع كليات الجامعة والوحدات التابعة لها تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين .
حيث تقوم المنظومة بدراسة كيفية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم ولإضفاء قواعد الشفافية والعدالة والمحايدة لمنظومة العمل الحكومية المقدمة للمواطن المصري .
حيث أكد معالي الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس الجامعة على أن الجامعة تولي فحص الشكاوى والرد عليها أهمية قصوى وانه لا يوجد معوقات بين أفراد الجامعة وبين توصيل شكاواهم إلى إدارة الجامعة موكداً أن التحول إلى منظومة الشكاوى الإلكترونية يساهم في سرعة الفحص والاستجابة والمتابعة والحد من تكرار الشكاوى .
كما أوضح سيادته انه سيتم الإعلان عن المنظومة الجديدة للشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة وانه بصدد تكليف مسئولين بكل وحدات وكليات الجامعة للرد على الشكاوى .
وقد أكد العميد / أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية أن الهدف من البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وهو نشر ثقافة آلية أن تتقدم بالشكوى وان تتلقى الرد لتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة .
كما أضافت المهندسة / أسماء حسن مدير متابعة منظومة الشكاوى الحكومية أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى منها الخط الساخن 16528 والرابط الإلكتروني ” www.shakwa.eg” أو تطبيق إيجابي عبر التليفون المحمول، فضلًا عن وجود غرفة التدخل السريع لتلقي شكاوى الطوارئ على مدار 24 ساعة يوميًا .
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة سرعة الربط الإلكتروني بالمنظومة، وعقد العديد من ورش العمل للتدريب على المنظومة وسبل التواصل معها ورفع الوعي، وذلك لخدمة الطالب و عضو هيئة تدريس والعاملين بالجامعة .