الإدارة العامة للتنظيم وإلاداره
psu logo
en
www.stargamesde.com

د .شمس 2

يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة،   يشرف شاغل هذه الوظيفة على التقسيمات التنظيمية التابعة له، إجراء البحوث والدراسات التنظيمية للاجهزه الإدارية بإدارة الجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة بغرض التعرف على المشاكل التي تعرقل سير العمل وتقديم التوصيات والمقترحات لإزالة تلك العقبات والمشاكل , الإشراف على تلقى تقارير المتابعة وتحليلها تنظيميا ومعالجة المشاكل والمعوقات التي كشفت عنها هذه التقارير والتي ترجع إلى عيوب في التنظيم أو القائمين بالعمل , إجراء الدراسات الخاصة وتبسيط إجراءات العمل ووضع معدلات الأداء والنماذج المستخدمة وأماكن العمل وأدواته , إعداد ومتابعة نظام ترتيب الوظائف على أساس الواجبات والمسئوليات , تخطيط الاحتياجات من مختلف فئات العاملين والعمل على توفيرها , وضع خطة تنمية العاملين بإدارة الجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة وكذلك وصغ قواعد متابعة وتقييم المتدربين وذلك في مختلف المجالات المتعلقة بتخصصاتهم , القيام بما يسند إليه من اعمل أخرى مماثله .

  • يشرف شاغل هذه الوظيفة على العاملين بالإدارة العامة للتنظيم والادارة

وتتكون من الإدارات الآتية: (إدارة ترتيب الوظائف وتخطيط القوى العاملة- إدارة التدريب - إدارة التنظيم وطرق العمل).

(1) إدارة ترتيب الوظائف وتخطيط القوى العاملة:

  • يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة .

من واجباته ومسئولياته تحديد احتياجات الجامعة وكلياتها ووحداتها من مختلف فئات العاملين والعمل على توفيرهم , الاشتراك مع شئون العاملين في تحديد احتياجات الجامعة وكلياتها ووحداتها من مختلف فئات العاملين والعمل  على توفيرهم ، الاشتراك مع شئون العاملين فى دراسة وتوزيع العاملين بالجامعة ووحداتها المختلفة لوضع الفرد فى المكان المناسب ، القيام بإعداد مشروع الموازنة واقتراح ما يخصص الوظائف من حيث العدد والنوع والفئة لكل من الأجهزة والوحدات , إعداد نظام ترتيب الوظائف على أساس واجباتها ومسئولياتها وتحديد المؤهلات اللازمة لشغلها وذلك بمراعاة التعليمات التي يصدرها قطاع ترتيب الوظائف بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متابعة إعداد تقييم الوظائف , اعداد مشروع الموازنة واقتراح ما يخصص من الوظائف من حيث العدد والنوع والفئة لكل من الاجهزة والوحدات, إحصاء وتسجيل العاملين بالأجهزة والوحدات المختلفة والاحتفاظ بالبيانات الخاصة بهم وموافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة دوريا بالموقف الاجمالى في هذا الشأن , القيام بما يسند إلية من أعمال أخرى

(2) إدارة التدريب:

يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة ,

من واجباته ومسئولياته الاشتراك مع شئون العاملين في دراسة وتحليل وتطوير كفاءة العاملين للتعرف على احتياجاتهم التدريبية , وضع خطه التدريب في ضوء تحديد الإمكانيات التدريبية وتحديد وتصنيف الاحتياجات التدريبية لجميع العاملين بالجامعة وكلياتها المختلفة , الإشراف على إجراء البحوث والإحصاء والدراسات في مجال التدريب وذلك بالاشتراك مع الجهات المعنية , الاشتراك في وضع خطة توزيع المنح والبعثات وحوافز التدريب , اتخاذ الإجراءات اللازمة في تنفيذ البرامج التدريبية بما في ذلك الاتصال بهيئة التدريب والدراسة والإشراف في انتظامهم في البرامج التدريبية وتوفير الاحتياجات اللازمة لكل برنامج تدريبي , القيام بما يسند إلية من أعمال أخرى.

(3) إدارة التنظيم وطرق العمل:

  • يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة ,

 من واجباته ومسئولياته الإشراف على تلقى تقارير المتابعة وتحليلها تنظيميا لتدخل في برامج عملها ومسائل معالجة المشاكل والمعوقات التي كشفت عنها هذه التقارير التي ترجع إلى عيوب التنظيم أو القائمين بالعمل , وضع القواعد والأسس التي تقوم عليها الوحدات الإدارية الجديدة عند إنشائها لأول مرة وتحديد الصلاحيات والمسئوليات وعلاقة الوحدات بعضها البعض , وضع وتحديد الخطوات المتسلسلة اللازمة للقيام بالعمل الجديد قبل بدء تنفيذ عملياته وتخطيط إجراءاته , القيام بإعداد نماذج ومعايير الكفاية ووضع معدلات الأداء اللازمة , الإشراف على إعداد ونشر دليل إجراءات العمل متضمنا وصف المراحل التي تمر بها العمليات والإجراءات الإدارية , متابعة القيام بصورة مستمرة بالدراسات الخاصة بتبسيط الإجراءات واقتراح الأدوات والوسائل التي تساعد في تحسين أساليب العمل ورفع كفاءة الأداء والقضاء على التعقيدات والاختناقات , متابعة البحوث والتطورات الحديثة في مجال التنظيم وتقديم التوصيات بهذا الخصوص , متابعة الاحتفاظ بكافة وثائق التنظيم من القرارات والتعليمات المنظمة للأجهزة والوحدات , التعاون مع قطاع التنظيم وطرق العمل بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة , القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة،   يشرف شاغل هذه الوظيفة على التقسيمات التنظيمية التابعة له، إجراء البحوث والدراسات التنظيمية للاجهزه الإدارية بإدارة الجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة بغرض التعرف على المشاكل التي تعرقل سير العمل وتقديم التوصيات والمقترحات لإزالة تلك العقبات والمشاكل , الإشراف على تلقى تقارير المتابعة وتحليلها تنظيميا ومعالجة المشاكل والمعوقات التي كشفت عنها هذه التقارير والتي ترجع إلى عيوب في التنظيم أو القائمين بالعمل , إجراء الدراسات الخاصة وتبسيط إجراءات العمل ووضع معدلات الأداء والنماذج المستخدمة وأماكن العمل وأدواته , إعداد ومتابعة نظام ترتيب الوظائف على أساس الواجبات والمسئوليات , تخطيط الاحتياجات من مختلف فئات العاملين والعمل على توفيرها , وضع خطة تنمية العاملين بإدارة الجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة وكذلك وصغ قواعد متابعة وتقييم المتدربين وذلك في مختلف المجالات المتعلقة بتخصصاتهم , القيام بما يسند إليه من اعمل أخرى مماثله .

  • يشرف شاغل هذه الوظيفة على العاملين بالإدارة العامة للتنظيم والادارة

وتتكون من الإدارات الآتية: (إدارة ترتيب الوظائف وتخطيط القوى العاملة- إدارة التدريب - إدارة التنظيم وطرق العمل).

(1) إدارة ترتيب الوظائف وتخطيط القوى العاملة:

  • يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة .

من واجباته ومسئولياته تحديد احتياجات الجامعة وكلياتها ووحداتها من مختلف فئات العاملين والعمل على توفيرهم , الاشتراك مع شئون العاملين في تحديد احتياجات الجامعة وكلياتها ووحداتها من مختلف فئات العاملين والعمل  على توفيرهم ، الاشتراك مع شئون العاملين فى دراسة وتوزيع العاملين بالجامعة ووحداتها المختلفة لوضع الفرد فى المكان المناسب ، القيام بإعداد مشروع الموازنة واقتراح ما يخصص الوظائف من حيث العدد والنوع والفئة لكل من الأجهزة والوحدات , إعداد نظام ترتيب الوظائف على أساس واجباتها ومسئولياتها وتحديد المؤهلات اللازمة لشغلها وذلك بمراعاة التعليمات التي يصدرها قطاع ترتيب الوظائف بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متابعة إعداد تقييم الوظائف , اعداد مشروع الموازنة واقتراح ما يخصص من الوظائف من حيث العدد والنوع والفئة لكل من الاجهزة والوحدات, إحصاء وتسجيل العاملين بالأجهزة والوحدات المختلفة والاحتفاظ بالبيانات الخاصة بهم وموافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة دوريا بالموقف الاجمالى في هذا الشأن , القيام بما يسند إلية من أعمال أخرى

(2) إدارة التدريب:

يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة ,

من واجباته ومسئولياته الاشتراك مع شئون العاملين في دراسة وتحليل وتطوير كفاءة العاملين للتعرف على احتياجاتهم التدريبية , وضع خطه التدريب في ضوء تحديد الإمكانيات التدريبية وتحديد وتصنيف الاحتياجات التدريبية لجميع العاملين بالجامعة وكلياتها المختلفة , الإشراف على إجراء البحوث والإحصاء والدراسات في مجال التدريب وذلك بالاشتراك مع الجهات المعنية , الاشتراك في وضع خطة توزيع المنح والبعثات وحوافز التدريب , اتخاذ الإجراءات اللازمة في تنفيذ البرامج التدريبية بما في ذلك الاتصال بهيئة التدريب والدراسة والإشراف في انتظامهم في البرامج التدريبية وتوفير الاحتياجات اللازمة لكل برنامج تدريبي , القيام بما يسند إلية من أعمال أخرى.

(3) إدارة التنظيم وطرق العمل:

  • يخضع شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة ,

 من واجباته ومسئولياته الإشراف على تلقى تقارير المتابعة وتحليلها تنظيميا لتدخل في برامج عملها ومسائل معالجة المشاكل والمعوقات التي كشفت عنها هذه التقارير التي ترجع إلى عيوب التنظيم أو القائمين بالعمل , وضع القواعد والأسس التي تقوم عليها الوحدات الإدارية الجديدة عند إنشائها لأول مرة وتحديد الصلاحيات والمسئوليات وعلاقة الوحدات بعضها البعض , وضع وتحديد الخطوات المتسلسلة اللازمة للقيام بالعمل الجديد قبل بدء تنفيذ عملياته وتخطيط إجراءاته , القيام بإعداد نماذج ومعايير الكفاية ووضع معدلات الأداء اللازمة , الإشراف على إعداد ونشر دليل إجراءات العمل متضمنا وصف المراحل التي تمر بها العمليات والإجراءات الإدارية , متابعة القيام بصورة مستمرة بالدراسات الخاصة بتبسيط الإجراءات واقتراح الأدوات والوسائل التي تساعد في تحسين أساليب العمل ورفع كفاءة الأداء والقضاء على التعقيدات والاختناقات , متابعة البحوث والتطورات الحديثة في مجال التنظيم وتقديم التوصيات بهذا الخصوص , متابعة الاحتفاظ بكافة وثائق التنظيم من القرارات والتعليمات المنظمة للأجهزة والوحدات , التعاون مع قطاع التنظيم وطرق العمل بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة , القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.