البحث العلمي
psu logo
en
www.stargamesde.com
  • الدراسات العليا والبحوثالدراسات العليا والبحوثpostgraduatear
شروط التقدم لمسابقة النشر فى الدوريات العلمية العالمية ذات معامل تأثير (I.F) طبقاً لقرارت مجلس جامعة بورسعيد بجلستيه المنعقدتين فى 28/9/2010 ، 26/ 6 /2012م وهى على النحو الآتى:

1. أن يكون المتقدم من أعضاء هيئة التدريس أو من الهيئة المعاونة بجامعة بورسعيد على أن يكون البحث المنشور موضح به إسم عضو هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة مقترناً بإسم جامعة بورسعيد.
2. أن يكون البحث منشور فى أحد المجلات العلمية العالمية ذات معامل تأثير دولى معتمد ويمكن الوصول إليه عن طريق الشبكة الدولية ( لا تقبل البحوث ذات معامل التأثير المحلى لبعض الدول ).
3. أن يكون البحث قد نشر فى آخر سنتين قبل سنة التقدم ( مقصود بسنة التقدم هى السنة التالية لتاريخ النشر )- مثال تاريخ التقدم لبحوث 2009-2010هى سنة 2011.
4. يعتبر النشر (on line ) نشراً مقبولاً اذا كان صادراً عن دار نشر دولية ويمكن الوصول إلى البحث و طباعته من خلال الشبكة الدولية 5. تقدم الطلبات إلى مكتب السيد أ.د / وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.
6. آخر موعد لتقديم الطلبات إلى مكتب السيد أ.د./ وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث هو 1 مارس من كل عام الساعة الثانية عشر ظهراً- إذا وافق هذا التاريخ يوم عطلة يكون آخر تاريخ للتقدم هو اليوم التالى الساعة الثانية عشر ظهرا.
7. تقوم إدارة الدراسات العليا و البحوث بالكلية بمراجعة أوراق التقدم و التأكد من صحة البيانات الواردة بالاستمارات بالإستعانة بالشبكة الدولية و مراجعة المتقدم إذا لزم الأمر.
8. يتم الموافقة على التقدم من السيد أ.د./ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و تعتمد الإستمارات من السيد أ.د./ عميد الكلية و تختم بختم الكلية.
9.آخر موعد لوصول الطلبات إلى ادارة البحوث بالجامعة من خلال مكاتب السادة وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا و البحوث هو 15 مارس من كل عام الساعة الثانية عشر ظهرا.
10. لا يجوز التقدم بالبحث الا مرة واحدة فقط و بإسم مجموعة العمل المشاركة من الجامعة.
11. تصرف المكافأة للبحوث العلمية فقط .
12. التقدم بنسخة ورقية أصلية من البحث و ملخص وافى باللغة العربية و آخر باللغة الأصلية للبحث و يجب التقدم بالبحث و الإستمارة على قرص مدمج (cd) 
13. .تجتمع اللجنة المختصة و المشكلة من مجلس الدراسات العليا والبحوث للنظر فى الطلبات المقدمة و التأكد من إستيفائها للشروط و تحديد قيمة المكافأة لكل متقدم و ذلك فى بداية شهر إبريل من كل عام و ترفع اللجنة تقريرها و أسماء مستحقى المكافآت و قيمتها الى السيد أ.د./ رئيس الجامعة لإعتمادها.