أخبار خدمة المجتمع
psu logo
en
www.stargamesde.com

برعاية معالي السيد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين شاهين رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ مها زكريا عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و بتنظيم كلية التربية، جامعة بورسعيد، بإشراف الأستاذ الدكتور/محمد سالم عميد الكلية ، تمت ندوة ثقافية بعنوان "التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري " يوم الخميس 8/3/2018 وذلك في إطار التعريف بمخاطر التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري في المرحلة الراهنة وزيادة الوعي والتثقيف لدى الشباب . حاضر في الندوة اللواء ا.ح. د. مصطفى كامل الخبير الاستراتيجي ، محافظ بورسعيد الاسبق الذي ناقش خلالها الأوضاع والمستجدات الحالية على الساحة الداخلية ، كما شرح ابعاد تهديدات وتحديات الامن القومي وحروب الجيل الرابع وبعض الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الاخيرة بالبلاد وذكر ان من اهم التحديات تراجع البعد السلوكي المصري ؛والبعد الاخلاقي والقيمي المصري والذي يحتاج إلى مراجعة.

وتحدث اللواء أ.ح. محمود خليفة ، مستشار الامين العام لجامعة الدول العربية للشئون الامنية الذي شكر الأستاذ الدكتور/محمد سالم ، عميد الكلية لدعوته لهذه الندوة ، ولدور كلية التربية ، كمنارة للاشعاع الثقافي في بورسعيد ، وقال : ان هذا اللقاء لقاء معنويا وتواصل لنشر التوعية لشبابنا ، والحديث بلغة الحقائق الكاملة المجردة من جميع وجهات النظر ، مؤكدا ان شباب مصر مستهدف من الخارج بغزو العقول وحرب الشائعات وكسر الارادة والعزيمة والتفرقة واليأس ، ولذلك اكد سيادته على ضرورة مواجهة الشائعات بالتبين والتثبت .واضاف اللواء خليفة ان هذه الندوة تاتي لتكون حائط صد بالوقائع والحقائق ضد الاكاذيب المغرضة التي تهدد الامن القومي المصري .وتحدث سيادته عن الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والمشاركة الفاعلة للشباب .

و في ختام الندوة اعلن ا.د.محمد سالم عميد كلية التربية ارسال برقية تأييد لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باسم كلية التربية تاييدا لسيادته في قيادته الحكيمة لمصر مؤكدا وقوف شبابنا بجانب الدولة والحفاظ على مقدراتها التي يحاول بعض الطامعين اهدارها والسيطرة عليها .

12345ك

كتبت بواسطة : اداره الاتصالات والمؤتمرات (أ. شاديه محمد ابراهيم )