أخبار خدمة المجتمع
psu logo
en
www.stargamesde.com

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية  تحت رعاية معالي اللواء أركان حرب/ عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومعالي السيد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد والسيد الأستاذ الدكتور/ مها زكريا عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وحفاظا على الهوية العربية وتشجيع المصريين عامة والشباب  خاصة على الاحتفاء بلغتهم و هويتهم نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ مها زكريا نائب رئيس الجامعة وممثلا في وحدة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب احتفالية شعرية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الموافق الاثنين 18/12/2017  وذلك بمسرح كلية التربية النوعية. والتي تم فيها تكريم شاعر العروبة احمد غراب الحاصل على العديد من الجوائز المحلية و العربية والعالمية وكذلك رشح لجائزة نوبل في الآداب و الفنون عام 2017.نظم الاحتفالية كلية الآداب بإشراف السيد الأستاذ الدكتور محمد عثمان عبد الجليل عميد الكلية والأستاذ الدكتور المساعد / محمد راضى الزيني رئيس قسم اللغة العربية ومدير وحدة اللغة العربية و آدابها بكلية الآداب والدكتور/ احمد يوسف عزت المنسق العام للاحتفالية.

 بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم ثم قام الدكتور/ احمد عزت بالترحيب  الضيوف و كلمة عن اللغة العربية ثم تحدث الأستاذ الدكتور المساعد الدكتور محمد الزيني عن المعايير العالمية التي يقاس عليها أهمية اللغة و استخدامها في الأمم المتحدة وعن المحاور التي على أساسها تم اختيار اليوم العالمي للغة العربية يوم 18ديسمبر ثم كلمة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد عثمان  عن الشعر و دورة في اللغة العربية وعن تكريم الشعراء و منهم شاعر العروبة اللواء أركان حرب احمد غراب.

ثم  كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ مها زكريا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. شكرت فيها اللواء أركان حرب/ عادل الغضبان محافظ بورسعيد و السيد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد و أسرة كلية الآداب بكاملها وكل من شارك في إخراج هذا الاحتفال  بهذه الصورة الحضارية التي تعودنا عليها وعن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية (الضاد ..... وطن) وتكريم شاعر العروبة الكبير احمد غراب .فهي من أهم  اللغات حيث أنها لغة القرآن الكريم فكانت معجزة خالدة تحتوى على البيان الكثير وهى أيضا لغة شعائرية لدى العديد من الكنائس المسيحية في الوطن العربي .واللغة العربية من أهم وأقدم اللغات ومن اللغات الحضارية الأولى فى العالم وهى لغة سامية وتشتمل على معان ومصطلحات وصور وجماليات كثيرة ولهذا تختلف عن باقي لغات العالم حتى ان منظمة الأمم المتحدة وافقت على اعتماد اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر(اليوم العالمي للغة العربية)واعتبرت اللغة العربية من اللغات الست الرسمية المعتمدة حول العالم.

ثم كلمة السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد و الذي تحدث فيها عن جهود جامعة بورسعيد في خدمة المجتمع و تنمية البيئة  و عن المشروعات القومية التي تم تنفيذها في وقت قياسي.ثم تم تكريم السادة السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد و السيد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد والسيد الأستاذ الدكتور/ مها زكريا عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الشاعر احمد غراب و لفيف من السادة الشعراء و الأدباء. ثم تم إلقاء شعر من الشاعر اللواء أركان حرب احمد غراب عن  الحلم وسيناء الحبية و الوطن مصر.

123456789101112141516131417181920

كتبت بواسطة : ادارة المؤتمرات والاتصالات