أخبار العلاقات الثقافية

logo---arb-3.png

england flag official colors and proportion vector 20536640

www.stargamesde.com

 2d3b6e25 7afc 460d bfbb e9452727fb19 SinglePostImg

أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر

القاهرة، 10–13 فبراير 2020

دعوة لتقديم الطلبات

يعلن مشروع المعرفة* بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، عن إطلاق أسبوع المعرفة للشباب المصري الذي سيعقد من 10 إلى 13 شباط/فبراير 2020.

الأهداف

يأتي أسبوع المعرفة بمصر كجزء من سلسلة لقاءات مشروع المعرفة، والتي تهدف إلى الترويج لـ"مؤشر المعرفة العالمي" ونشره على نطاق واسع. ويسعى أسبوع المعرفة إلى تحفيز الحوار بين الشباب وصناع القرار من خلال تحليل نتائج مؤشر المعرفة العالمي.

وتهدف الورشة إلى التعرف على إمكانيات الشباب المصريين من خلال استكشاف أفكارهم المبتكرة لحل التحديات التنموية والمعرفية للوصول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما وسيتم التركيز في الورشة على المجالات الستة الموضحة في مؤشر المعرفة العالمي: التعليم قبل الجامعي، التعليم التقني والتدريب المهني، التعليم العالي، البحث والتطوير والابتكار، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد.

تتضمن الورشة عروضًا نظريةً من قبل فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعملًا جماعيًا تطبيقيًا من خلال الشباب المشارك، بالإضافة إلى حوار بين الشباب وصناع القرار. ويحصل الفريق الفائز على مكافأة مقدمة من مشروع المعرفة.

من يمكنه التقدم بطلب؟

تتوجه ورشة العمل إلى الشباب المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، المهتمين والقادرين على معالجة البيانات وتحليلها. كما سيتم اختيار الإناث والذكور على حد سواء بناءً على الأحقية في التنافس. كما نتمنى مشاركة أصحاب الهمم. علمًا بأن هذه الدعوة ليست مفتوحة للموظفين أو المتدربين العاملين في وكالات الأمم المتحدة.

إجراءات التقديم

يقتصر عدد المشاركين على 60، وسيتم اختيارهم على أساس تنافسي. يغطي مشروع المعرفة جميع المصاريف (النقل من مكان الإقامة إلى القاهرة والعكس، والإقامة لمدة أربعة أيام في أحد الفنادق في القاهرة، بالإضافة إلى المأكل). يُطلب من الشباب المهتمين تقديم استمارة طلب كاملة ونسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع الموضوع: "أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر" بحلول يوم 1 فبراير/شباط 2020.

سيتم التواصل مع المشاركين الذين تمّ اختيارهم خلال أسبوع من الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

لتحميل الدعوة لتقديم الطلبات واستمارة المشاركة

*مشروع المعرفة هو مبادرة مشتركة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تهدف إلى نشر المعرفة بين الأفراد ومساعدة الدول في بناء مجتمعات المعرفة في منطقة الدول العربية والعالم.

 http://knowledge4all.com