أخبار العلاقات الثقافية

logo---arb-3.png

en

www.stargamesde.com

فتح باب التقديم لجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية للبحث العلمي للعام 2019

 

تعلن الأمانة العامة للاتحاد عن فتح باب التقديم لجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية للبحث العلمي للعام 2019 وترسل الترشيحات في موعد أقصاه الأول من نوفمبر 2019.

ولمزيد من المعلومات يتم زيارة الموقع الرسمي للجائزة:-

http://www.fasrc.org/index.php/news/newsDetails/207

Untitled 60

تم تصميم المؤتمر ليكون بين حدثين رئيسيين ظاهرة هندسية قديمة لتعامد الشمس على معبد أبو سمبل في 22 أكتوبر 2019، وزيارة فنية لأول وأكبر حديقة ببنبان للطاقة الشمسية في 26 أكتوبر 2019، حيث يقوم المؤتمر بتشجيع جميع الباحثين من الأوساط الأكاديمية والصناعة لاغتنام هذه الفرصة.

سيعقد المؤتمر بأســـوان فى الفترة من 23-25 أكتوبر 2019

لـزيارة الموقع الخـاص بالؤتمر:

http://www.ieee-cpere.org/

 

fic9 0hE

الاعلان عن انطلاق أعمال اكبر معرض ومؤتمر للصيادلة بدورته السادسة لأول مرة بالصعيد والذي تنظمه شركة "ماستر بزنيس جروب " فى رحاب جامعة أسيوط، فى الفترة من 15 إلى 17 من شهر أكتوبر الجاري وذلك بالتنسيق والتعاون مع كلية الصيدلة بالجامعة ، والذي من المقرر ان يأتي بمشاركة 35 شركة من الشركات المختلفة العاملة فى قطاع الصيدلة فى مجال الأدوية ومستحضرات التجميل وأدوات الرعاية بالطفل وشركات تجهيز وتمويل الصيدليات .
وفى هذا الشأن عقدت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط اجتماعاً تحضيرياً لاستضافة هذا الحدث ، وذلك بحضور الدكتور محمود البدرى الأستاذ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذ سامح وليم المدير التنفيذي للشركة المنظمة والأستاذ محمود سعد مستشار التسويق والعلاقات الخارجية بالشركة .
وخلال اللقاء أكدت الدكتورة مها غانم ان هذا الحدث يعد من الفعاليات الهامة التي تستضيفها الجامعة لأول مرة والذي يهدف إلى فتح فرص وآفاق جديدة للصيادلة وللذين يخططون لتوسيع نطاق أعمالهم فى مجال الصيدلة من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات ضمن فعاليات المعرض، وهو ما ياتى انعكاسا لحرص الجامعة على توسيع نطاق خدماتها المقدمة لكافة القطاعات فى المجتمع و فتح مجالات متنوعة من الأنشطة تخدم المجتمع بأكمله .
ومن جانبه أوضح الدكتور محمود البدرى أنه من المقرر أن يتم تنظم مؤتمراً علمياً على هامش المعرض وضمن فعالياته والذي يأتي بمشاركة عدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى جانب كوكبة من أساتذة الصيدلة بمستشفى 57357 ، ونخبة من أساتذة قسم التغذية العلاجية بالمستشفى الجامعي وأعضاء من نقابة الصيادلة بأسيوط ، مشيراً أن المؤتمر يتضمن عدداً من الجلسات العلمية وورش العمل والتي تناقش عدداً من المحاور الرئيسية التي تخص الصيدلة ومن أهمها صناعة الأدوية فى مصر ، الصيدلة الإكلينيكية ، زراعة الأنسجة والتغذية العلاجية ، العناية الشخصية واستعمال الأدوات الطبية ، تداخلات الأدوية والأطعمة ، مهارات التواصل وإدارة الوقت.

egyptcanأعلن الدكتور طارق الجمال عن إطلاق الجامعة مؤتمراً موسعاً بعنوان " مصر تستطيع بطلابها" مطلع الأسبوع المقبل والمقرر أن يمتد في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وبمشاركة وفود ممثلة عن 20 جامعة مصرية والذي يهدف إلى تفعيل المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلانه عام 2019 عاماً للتعليم.
وعن تفاصيل المؤتمر أوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس المؤتمر أنه تم الإعداد للمؤتمر الموسع بالتنسيق مع الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وبتوجيه دعوة مفتوحة لكافة الجامعات المصرية للمشاركة بوفود طلابية فى فعاليات المؤتمر.
وأشار الدكتور شحاتة غريب أنه من المقرر أن يتضمن المؤتمر عدد من الجلسات والفعاليات العلمية والثقافية والفكرية التي تهدف إلى إتاحة المجال أمام الطلاب المهتمين بقضايا وطنهم ومجتمعهم والتعرف على رؤية شباب الجامعات المصرية حول آليات تطوير التعليم الجامعي والأنشطة والخدمات الطلابية والاستفادة من تلك الأفكار والرؤى بعرضها على صناع القرار في مجال التعليم ، بالإضافة إلى سعى المؤتمر إلى ربط الشباب بمشاكل التعليم الجامعي فى مصر وسبل تطويره والمشاركة فى تنفيذ والاهتمام بتفعيل آليات البحث العلمي لدى طلاب الجامعات المصرية ، كما يهتم المؤتمر بالتعرف على رؤى الطلاب حول سبل دمج زملائهم من ذوى الإعاقة في العملية التعليمية وكذلك في الأنشطة الطلابية .

veterinarian career profile

 

دعوة للمشاركة في المؤتمر العلمي الثامن عشر تحت عنوان: (اهمية البحث العلمى والمشاركة المجتمعية فى تنمية الثروة الحيوانية محلياً وإقليميا )
خلال الفترة من 5–7 نوفمبر 2019 بكلية الطب البيطري- جامعة أسيوط جمهورية مصر العربية.
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ طارق عبدالله الجمال رئيس جامعة أسيوط، والاستاذ الدكتور/ احمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
ورئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور /مديحة حسنى درويش  عميد الكلية، وأمين عام المؤتمر الأستاذ الدكتور/ حسن عباس عبد الرحيم  وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.