أخبار العلاقات الثقافية

logo---arb-3.png

england flag official colors and proportion vector 20536640

www.stargamesde.com

Conf Poster 2

 

تدعوكم جامعة بدر لحضور مؤتمرها الأول بعنوان:

Dialogue and Exchange: An Interdisciplinary Conference in the Humanities, DEICH

وذلك في الفترة من 10- 12 أكتوبر 2020

لمزيد من المعلومات:

الموقع الرسمي للمؤتمر

برشور المؤتمر

بيانات التواصل

عرض

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن تنظيم فعاليات المؤتمر الثاني لرياضة المرأة العربية والذي تقام فعالياته بنظام (أون لاين) من أول أغسطس بتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية الدولية وعددها 9 دورات تدريبية.

يرسل للمشاركين 9 شهادات للدورات التدريبية، جميع الشهادات معتمدة من مؤسسات عربية ودولية، ومن وزارة الشباب والرياضة، وسيتم افتتاح المؤتمر يوم 25 نوفمبر 2020.

دورات تدريبية

استمارة التسجيل

 

 

5789777

تتشرف هيئة فولبرايت بالإعلان عن المنح الآتية للدراسة وإجراء الأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية، ابتداءً من العام الدراسى 2021/2022: 
 
1. برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجيستير فى كافة المجالات: https://fulbright-egypt.org/program/student/
 
2. برنامج إجراء الأبحاث وجمع المادة العلمية لطلبة الماجيستير والدكتوراه بالجامعات المصرية: https://fulbright-egypt.org/program/vsr/
 
3. برنامج إجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه فى جميع المجالات: https://fulbright-egypt.org/program/scholar/
 
4. برنامج إعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية: https://fulbright-egypt.org/program/hhh/

5e69f2914236045db66427c5

 

يتشرف قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة المنوفية بدعوتكم للاشتراك ببحث أو بالحضور فقط في المؤتمر الافتراضي الدولي الأول تحت عنوان "دور العلوم النفسية والتربوية في مواجهة أزمة كورونا COVID-19 " في الفترة من 9-10 أغسطس 2020.

 

استمارة التسجيل

 

برشور المؤتمر

ind21ex

 

 

المجموعات العربية على الانترنِت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام. حالياً، هذا المشروع يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 14,183 كتاباً في اكثر من 8,675 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. تأسست بدعم من جامعة نيويورك أبوظبي وتدعمها حاليًا المنح الكبرى من أركاديا ، وهي صندوق خيري لشركة ليسبت راوزينج وبيتر بالدوين ، وشركة كارنيجي في نيويورك. يهدف مشروع الرقمنة هذا إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة. إن هذه المؤسسات تساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية.

 

يهدف مشروع المجموعات العربية على الإنترنت إلى رقمنة وحفظ وتوفير الولوج المفتوح لمجموعة واسعة من كتب في اللغة العربية في مواضيع الأدب والفلسفة والقانون والدين وغيرها. حالياً، العديد من المحتويات المهمّة في اللغة العربية ليست متوفِّرة على نطاق واسع على الإنترنت. مشروع المجموعات العربية على الإنترنت يضمن الولوج العالمي لمكتبة رقميّة غنيّة بمجموعتها العربية. العديد من الكتب العربية القديمة النافذة من الطباعة، وسهلة التفتت، أصبحت نادرة ومُعرّ ضة لخطر الضياع. مشروع المجموعات العربية على الإنترنت يضمن حِفظ هذه الكتب رقمياًّ لأجيال المستقبل.

 

المساهمون المشاركون في المشروع: جامعة نيويورك، جامعة پرنستون، جامعة كورنيل، جامعة كولومبيا، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة الأمريكية في بيروت، الامارات العربية المتحدة - الارشيف الوطني و مكتبة قطر الوطنية.

 

باستطاعة أي شخص مهتم بأعمال في اللغة العربية، أن يستخدم الموقع الإلكتروني للمجموعات العربية على الإنترنت من أي مكان في العالم. على وجه التحديد، الجمهور المستهدَف هو الطلاب، العلماء، الأكاديميين، الباحثين، أمناء المكتبات، والقراء.

 

التصوير الرقمي يتوافق مع مبادرة من وكالات فيدرالية لارشادات في حقل الرقمنة (FADGI) التي تم تطويرها بمراجعة واسعة وتوافق آراء من قبل خبراء الرقمنة في مجتمع التراث الثقافي. يجب انتاج ملفات الصور الرئيسية في هيئة تِف-٦، غير مضغوط، أو مدموج إس-آر-جي-بي، أو مدموج آر-جي-بي،٢٤-بِت ألوان (٣ قنوات من٨-بِت لون)، ٤٠٠پي-پي-آي لجميع الصور.

 

جميع العناوين المختارة لهذا المشروع، من جامعة نيويورك وشركائها، هي خارجة عن حقوق الطبع والنشر. تم جمع هذه العناوين عبر العديد من القرون من قبل متخصصين من كل جامعة مشاركة لجودتها الأكاديمية وأهميتها في التحقيق الفكري والأدبي.

 

لقد بحثت جامعة نيويورك متطلبات حقوق التأليف والنشر، والقيود المفروضة على كل من بلدان النشر. ونعتقد أن جميع المواد التي يتم عرضها على هذا الموقع هي في المجال العام. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أنك صاحب حقوق الطبع والنشر لأي من المواد المعروضة هنا، يرجى الاطلاع على سياسة إنهاء الخدمة لدينا.

 

تتوفر سجلات البيانات الوصفية لجميع محتويات المجموعات العربية على الانترنت للجمهور على الرابط

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.