الرؤية الرسالة والأهداف
psu logo
en
www.stargamesde.com
  • psu-banner

تطمح جامعة بورسعيد أن تكون رائدة في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع إقليمياً وعالمياً.

تسعي جامعة بورسعيد لبناء كوادر جامعية مؤهلة لسوق العمل من خلال تقديم برامج أكاديمية متميزة، والتميز في البحث العلمي إقليمياً وعالمياً وتنمية البيئة والمجتمع بما يحقق المشاركة المجتمعية الفعالة.

 

  • الغايات والأهداف الإستراتيجية

-        الغاية الأولى : رفع القدرة المؤسسية للجامعة

- الأهداف الإستراتيجية:
  1. تحسين وتطوير البنية التحتية للجامعة.
  2. إنشاء حرم جامعي يضم مختلف كليات الجامعة، ويستوعب ما قد يُنشأ من كليات جديدة لخدمة المجتمع المحيط.
  3. تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة، واستحداث نظام إدارة إلكتروني.
  4. الإعداد والتدريب المستمر للقيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين؛ لرفع الكفاءة والفاعلية وتحقيق التميز في الأداء الجامعي.
  5. تقويم القدرة المؤسسية الشاملة للجامعة وتقيمها دوريا.
 
 
 
 

-        الغاية الثانية: رفع كفاءة الفاعلية للتعليم الجامعي:

- الأهداف الإستراتيجية:
  1. زيادة القدرة التنافسية لطلاب الجامعة
  2. تطوير البرامج التعليمية، واستحداث برامج جديدة تتوافق ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.
  3. تبنى نظم وتقنيات حديثة في التعليم والتعلم.
  4. دعم الممارسات الابتكارية والتنافسية مما يحقق التميز للجامعة.
  5. دعم وزيادة المشاركة الطلابية في مختلف الأنشطة الجامعية.
  6. جذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة.
  7. عقد اتفاقيات مع المؤسسات المحلية والدولية والأكاديمية لنقل الخبرات ودعم القدرات البشرية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والخريجين.
 
 
 
 
 
 

-        الغاية الثالثة: تطوير ودعم البحث العلمي والأنشطة العلمية

- الأهداف الإستراتيجية:
  1. إنشاء معامل أبحاث في كل كلية لخدمة العملية التعليمية.
  2. دعم البحوث العلمية البينية.
  3. ربط البحث العلمي بخطة الدولة وخدمة المجتمع المحيط وتنمية إقليم قناة السويس.
  4. رفع كفاءة البحث العلمي بالالتزام بالمعايير القومية والدولية.
  5. مساهمة البحث العلمي في دعم وتعزيز العملية التعليمية بمرحلتيها.
 
 
 
 

-        الغاية الرابعة: رفع فاعلية المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة

- الأهداف الإستراتيجية:
  1. تطوير أداء الوحدات ذات الطابع الخاص وتقييمها دوريا.
  2. ربط الجامعة بالمجتمع.
  3. تسويق الخدمات والبرامج المتميزة التي تقدمها الجامعة.