جامعة بورسعيد تقيم ندوة نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد

تحت رعاية اللواء/ شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية وبتشريف السيد اللواء / حاتم الأمير رئيس هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد والسيد العقيد / أحمد حمدي بهيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد أقامت جامعة بورسعيد اليوم الثلاثاء 10/3/2020م ندوة تحت عنوان ( نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد ) .

بدأ سيادة اللواء / حاتم الأمير محاضرته بالترحيب بالدعوة الكريمة من جامعة بورسعيد وتواجده في هذا المحفل العلمي حيث أشار إلى انقسام الندوة لجزء ين وهما : الجزء الأول التعريف بماهية هيئة الرقابة الإدارية من خلال عرض تقديمي لما هية الهيئات والأجهزة الرقابية بالدولة ومسئوليتها طبقاً للدستور المصري 2019. كما قام بعرض الجزء الثاني للندوة وهي التوعية بمخاطر الفساد وأنواعه من خلال عرض الإستراتيجيتين لمكافحة الفساد وهما الإستراتيجية الأولى الوطنية لمكافحة الفساد 2014- 2018 الإستراتيجية الثانية الوطنية لمكافحة الفساد 2019- 2022. كما تطرق سيادته لمشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية للتحول الرقمي حيث كانت البداية من محافظة بورسعيد .

وفي كلمة السيد العقيد / أحمد حمدي بهيئة الرقابة الإدارية أعرب فيها عن سعادته في هذا المحفل العلمي الكبير حيث قام سيادته بالتعريف نبذة مبسطة عن مشاريع ومهام هيئة الرقابة الإدارية ودورها الحيوي والهام ومقدماً الشكر لإدارة جامعة بورسعيد لهذا الحضور المشرف للتعرف على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة .

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور / أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة / مها زكريا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وما يقرب من خمسمائة من السادة عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب من مختلف كليات الجامعة .