جامعة بورسعيد

منحة MEXT لدراسة الماجستير والدكتوراه بجامعة طوكيو لعام 2021

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية للتعليم العالي في كلية الدراسات العليا للعلوم بجامعة طوكيو (GSS) في أن التعليم مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالبحث. من خلال مناهج الدراسات العليا، يتعلم الطلاب كيفية إجراء البحوث بفعالية من أعضاء هيئة التدريس النشطين في الخطوط الأمامية للبحث، وبالتالي تمكين الطلاب من إجراء البحوث المتقدمة والإبداعية بأنفسهم. يتمثل الهدف العام لتعليم الخريجين في GSS في تطوير وتعزيز قدرات الباحثين والمعلمين الذين يمتلكون الأصالة والإبداع لإجراء أبحاث رائدة في الخطوط الأمامية لمختلف المجالات العلمية، والعمل كأعضاء أساسيين في مشاريع البحث الدولية ومتعددة التخصصات، ومن خلال البحث والأنشطة الأخرى، لتلبية احتياجات المجتمع الصناعي والمجتمع ككل.

تُمنح درجة الماجستير لأولئك الذين أكملوا فترة إقامة لمدة عامين، ودرسوا المواد الإجبارية، وحصلوا على العدد المطلوب من الاعتمادات المحددة من قبل كل قسم، واجتازوا مراجعة الرسالة والامتحانات النهائية تحت التوجيه المطلوب من الأكاديمي مشرف.

تُمنح درجة الدكتوراه لأولئك الذين أكملوا فترة الإقامة لمدة ثلاث سنوات، ودرسوا المواد الإلزامية، وحصلوا على العدد المطلوب من الاعتمادات المحددة من قبل القسم، واجتازوا مراجعة الرسالة والامتحانات النهائية تحت التوجيه المطلوب من مشرف أكاديمي.

بالنسبة للمتقدم الذي سيسجل في برنامج الماجستير أو برنامج الدكتوراه، سيتم دفع المنحة عن الفترة الزمنية القياسية اللازمة للمستلم لإكمال برنامجه (مدة الدورة القياسية)، بدءًا من أكتوبر 2021.
برنامج الماجستير = أكتوبر 2021 – سبتمبر 2023 (سنتان)
برنامج الدكتوراه = أكتوبر 2021 – سبتمبر 2024 (3 سنوات)

التخصصات: