جامعة بورسعيد

رئيس جامعة بورسعيد يعلن بدء تشغيل خدمة “درايف ثرو” لإجراء تحليل كورونا

قال الدكتور أيمن إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد” اليوم، إنه تم الاتفاق على تشغيل خدمة “درايف ثرو” لإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد داخل السيارة خلال أيام فى بورسعيد بالتنسيق والإشراف الكامل للجامعة ممثلة فى كلية الطب.

وأوضح أيمن إبراهيم أنه سيتم فحص العينات بمعمل الأبحاث المركزى فى كلية الطب جامعة بورسعيد بواسطة أحدث جهاز PCR  لافتا إلى أنه سيتم سحب العينات بكلية التربية النوعية احدى كليات الجامعة لكونها تقع فى منطقة متميزة يسهل خلالها أداء الخدمة.

وأكد الدكتور أيمن إبراهيم أن جامعة بورسعيد تسخر كافة إمكاناتها العلمية والبشرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره بالتنسيق مع الجهات المعنية، مقدما الشكر للأطقم الطبية على جهدهم الوطنى والإنسانى الكبير فى علاج المرضى.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم تحديد أرقام اتصال تمكن أى شخص من الحجز مسبقًا من خلال تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موعد لإجراء المسحة، لافتًا إلى أن إجراء المسحة يتم فى أقل من 10 دقائق ويتم ارسال النتائج على الواتس آب فى اليوم التالى لسحب العينات ، ويمكن استلام النتائج من نفس مكان الخدمة.

يذكر أن خطوات عمل مركز المسح تتم من خلال قيام طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ويدخل مباشرة لتلقى الخدمة بسيارته، ليتم تعقيم السيارة، ثم  التوجه لشباك سحب العينة، ليقوم أحد المختصين بسحب العينة، ثم التوجه للخارج، وانتظار النتيجة خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول، مما يسمح بتقديم الخدمة لعدد كبير دون تكدس تماشيا مع التجربة الناجحة المعمول بها بالدول الكبرى علما بأن ذلك يتم طبقا لمعايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها فى تعليمات منظمة الصحة العالمية.