جامعة بورسعيد

توقيع برتوكول تعاون مشترك بين جامعة بورسعيد ( كلية الهندسة ) والجامعة البريطانية (كلية الطاقة وهندسة البيئة )

وقع السيد الأستاذ الدكتور/ ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد والاستاذ الدكتور/ يحي بهي الدين رئيس الجامعة البريطانية في مصر على بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و كلية الطاقة وهندسة البيئة بحضور الاستاذ الدكتور/ حسن محمد حسن عميد كلية الهندسة و الاستاذ الدكتور/ عطيه محمود عطيه عميد كلية الطاقة وهندسة البيئة.
تضمن الاتفاق التعاون وتبادل الأبحاث العلمية والخبرات وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين في مجال علوم الطاقة و هندسة البيئة وتحلية المياه بين كلية الهندسة بجامعة بورسعيد وكلية الطاقة وهندسة البيئة في الجامعة البريطانية في مصر
واعرب السيد الاستاذ الدكتور/ ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد عن سعادته بتوقيع البروتكول مع الجامعة البريطانية في مصر والتي تعد من الجامعات الرائدة في مصر ولها ترتيب متقدم وعلمي بين الجامعات المصرية والعربية وبها العديد من نقاط التميز العلمي والهندسي وأنه يتطلع وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى التعاون المثمر معها.
كما أكد الاستاذ الدكتور/ يحي بهي الدين ان جامعة بورسعيد هي جامعة مميزة وعريقة وتتميز بعلمائها في مجال الهندسة والطاقة و ان الجامعة البريطانية في مصر تسعد وتشرف بأن يتم عقد اتفاق تعاون مشترك لتبادل الخبرات العلمية بين الجامعتين والذي سيعود بالنفع على الطلاب والباحثين والعلماء والذي سيعمل على تقدم منظومة البحث العلمي في مصر.
حضر مراسم توقيع البرتوكول نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد الاستاذ الدكتور/ جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور/ نبيل المنشاوي استاذ هندسة الطاقة و الاستاذ الدكتور/ ممدوح عياد استاذ الهندسة الكيميائية والاستاذ الدكتور/ محمد بسيوني مدير مركز الطاقة.

كما حضر توقيع البرتوكول من الجامعة البريطانية في مصر المهندس/ هاني ضاحي وزير النقل الاسبق و رئيس مجلس ادارة شركة وادي النيل للمقاولات و الاستثمارات العقارية و رئيس شركة السلام الوطنية للنقل البحري و نقيب مهندسي مصر و عضو مجلس كلية هندسة الطاقة.
والدكتور/ محمد موسى عمران رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك و عضو مجلس كلية هندسة الطاقة.
والمهندس /عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول و
عضو لجنة التواصل مع الصناعة بكلية هندسة الطاقة
والاستاذ الدكتور/ محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة وعضو لجنة التواصل مع الصناعة بكلية هندسة الطاقة
والمهندسة / غادة الجندي رئيس مجلس ادارة شركة الطاقة المتجددة – الهيئة العربية للتصنيع و عضو مجلس كلية هندسة الطاقة.
والاستاذ الدكتور/ عادل نظمى نقيب نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والطاقة.
وعقب توقيع البرتوكول اهدى والاستاذ الدكتور/ يحي بهي الدين رئيس الجامعة البريطانية في مصر درع الجامعة البريطانية للسيد الاستاذ الدكتور / ايمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد تقديرا لدور سيادته وفكرة الراقي للارتقاء بجامعة بورسعيد وتبوئها مكانة مميزة وسط الجامعات الحكومية والخاصة
كما اهدى الاستاذ الدكتور/ ايمن محمد ابراهيم درع جامعة بورسعيد للأستاذ الدكتور/ يحي بهي الدين رئيس الجامعة البريطانية في مصر والأستاذ الدكتور/ و الاستاذ الدكتور/ عطيه محمود عطيه عميد كلية الطاقة وهندسة البيئة. والمهندس/ هاني ضاحي وزير النقل الاسبق تقديرا لدورهم البارز في خدمة العلم والوطن