جامعة بورسعيد

المؤتمر الدولى للرياضيات وكذلك جائزة اللجنة الوطنية للرياضيات للباحثين الشباب المصريين

تعلن اللجنة الوطنية للرياضيات عن جوائز قيمتها 15000 جنيه وذلك للباحثين الشباب عند نشر البحث المقدم منه فى مجلة علمية مصنفة ( سكوبس ) على أن يكون قد تم إلقاؤه فى فعاليات المؤتمر   الدولى  الثالث للرياضيات وتطبيقاتها (  ICMA20 ) والذي سوف يعقد يوم 27 نوفمبر 2020 

  تمنح اللجنة الوطنية للرياضيات جائزة أحسن بحث لشباب الباحثين المصريين  كل عام فى المؤتمر السنوي الذى تعقده اللجنة الوطنية للرياضيات.

 توجد ثلاث جوائز توزع على ثلاث متقدمين في مجالات :

الرياضيات  البحتة- الرياضيات التطبيقية  – الإحصاء وعلوم الحاسب.

شروط وخطوات التقديم للجائزة:

1.      ألا يزيد سن المتقدم للجائزة عن 40 عاما من تاريخ التقدم.

2.      أن يكون البحث المقدم للحصول على الجائزة تم المشاركة به عن طريق إلقاؤه  ( المتقدم للجائزة)  فى مؤتمر دولي أو محلي انعقد قبل ارسال البحث للنشر داخل أرض الوطن وأن يكون المؤتمر من المؤتمرات التي تشرف او تشترك في رعايتها اللجنة الوطنية للرياضيات.

3.      يقوم الباحث بنشر البحث فى مجلة دولية متخصصة ومصنفه في سكوبس SCOPUS

4.      تقبل البحوث التي ألقيت فى المؤتمر فى آخر ثلاث سنوات من تاريخ التقدم  

5.      تقوم اللجنة بحصر المتقدمين للجائزة  وترتيبهم كلا فى مجال التخصص حيث تمنح الجائزة للمتقدم الذى تم نشر أو قبول بحثه فى المجلة الأعلى  من حيث Eigen-factor    .

6.      فى حالة تساوى قيمة Eigen-factor     للمجلات للمتقدمين فى ذات المجال الواحد أو قيام أكثر من متقدم  بنشر بحوثهم فى مجلة واحدة فى هذه الحالة تقوم اللجنة بتقييم الأبحاث واختيار الأفضل، كما يحق لها أن توزع الجائزة مناصفة بين اثنين من الباحثين إذا رأت ذلك.

7.      إذا كان البحث مشترك تٌعطى الجائزة للباحث الذي قام بإلقاء البحث فى المؤتمر.

8.      يتم إعلان أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز فى مؤتمر اللجنة الوطنية للرياضيات

لمزيد من المعلومات